مقتل 64 شخصا على الأقل بينهم امريكي في تفجيرين بالعاصمة الأوغندية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50816/

قتل حوالى 64 شخصا على الاقل، بينهم امريكي، في تفجيرين بمطعمين في العاصمة الاوغندية كمبالا عندما احتشد الجمهور لمشاهدة مباراة نهائي كأس العالم بين اسبانيا وهولندا ليلة 11 على 12 يوليو/تموز. واتهمت الحكومة الأوغندية حركة "الشباب" الصومالية المتطرفة بالوقوف وراء التفجيرين.

قتل حوالى 64 شخصا على الاقل، بينهم امريكي، في تفجيرين بمطعمين في العاصمة الاوغندية كمبالا عندما احتشد الجمهور لمشاهدة مباراة نهائي كأس العالم بين اسبانيا وهولندا ليلة 11 على 12 يوليو/تموز.
واصيب عدد آخر من بينهم 3 من الامريكيين كانوا في اوغندا ضمن مجموعة كنسية من بنسلفانيا.
واتهمت الحكومة الأوغندية حركة "الشباب" الصومالية المتطرفة بالوقوف وراء التفجيرين.
وقد وقع احد الهجومين في مطعم اثيوبي جنوبي كمبالا بينما وقع الاخر في ملعب للرجبي شرقي العاصمة.
وكان المتشددون الصوماليون قدد هدد وا السنة الماضية بمهاجمة كمبالا بسبب وجود قوات اوغندية ضمن القوات الافريقية في مقديشيو.
ونقلت وكالة "رويترز" عن شيخ يوسف شيخ عيسى احد قادة الشباب في مقديشو قوله انه سعيد بالهجمات في اوغندا دون ان يؤكد او ينفي ضلوع جماعته فيها.
وقال شيخ سعيد ان "اوغندا احد اعدائنا، وما يحزنهم يفرحنا، فليحل غضب الله على من يعادوننا".

مدفيديف يعرب عن تعازيه لنظيره الأوغندي

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن تعازيه لنظيره الاوغندي يوري موسيفيني ولأقرباء الضحايا الذين قضوْا جراء الانفجارين في العاصمة كمبالا.
وعبر مدفيديف في برقية بعثها للرئيس الاوغندي عن أسفه لسقوط ضحايا مدنيين في الإنفجارين، مشيرًا إلى أن موسكو تشجب بشدة الإرهاب في كل أشكاله، وتدعم  الجهود الدولية لمحاربة هذه الجرائم غير الإنسانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك