مقتل 20 شخصا في صدامات بين قرويين صوماليين وقوات اثيوبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50815/

قتل يوم الاحد 11 يوليو/تموز 20 شخصا على الأقل وأصيب 21 آخرون في صدامات بين قرويين صوماليين وقوات اثيوبية في الديبير، وهي منطقة تقع على الحدود مع اثيوبيا. واندلعت المواجهات على خلفية نشاطات عسكرية للقوات الأثيوبية.

قتل يوم الاحد 11 يوليو/تموز 20 شخصا على الأقل وأصيب 21 آخرون في صدامات بين قرويين صوماليين وقوات اثيوبية في الديبير، وهي منطقة تقع على الحدود مع اثيوبيا. واندلعت المواجهات على خلفية نشاطات عسكرية للقوات الأثيوبية. وقال أعيان من هذه المنطقة إن سكان الديبير انزعجوا من عملية تنفذها القوات الأثيوبية منذ أسبوع في المنطقة، فلجئوا إلى السلاح.
وأرسل الى منطقة الحادث فريقا خاصا لجمع الجثث. ولا يزال التوتر شديدا في المنطقة. وبحسب الشيخ بشير محمد، أحد المسؤولين عن الفرقة، فإن الجنود الأثيوبيين استهدفوا مدنيين. وأضاف أن "الأشخاص الذين استهدفهم الأثيوبيون ليسوا متمردين ولا من أنصار العنف. قتل حوالى 20 شخصا بينهم زعيم محلي معروف جاء في مسعى إلى الوساطة".
وكان وزير الإعلام الأريتري دعا دول الهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا إلى تجميد خططها لإرسال مزيد من القوات إلى الصومال، قائلا إن ذلك لن يؤدي سوى إلى المزيد من الفوضى في هذا البلد. وقال الوزير علي عبده أحمد إن التدخلات العسكرية السابقة في الصومال أثبتت فشلها وليس هناك ما يدعو إلى الاعتقاد أن التدخل العسكري الجديد سينجح هذه المرة.
وسبق أن قررت دول الهيئة في اجتماع استثنائي في أديس أبابا يوم الإثنين الماضي إرسال 2000 جندي جديد من قوات السلام الأفريقية إلى الصومال لتعزيز نحو 6000 جندي - من أوغندا وبوروندي - ينتشرون في مقديشو منذ عام 2007.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية