سفينة عسكرية روسية تبدأ مهمة مكافحة القرصنة في القرن الافريقي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50801/

اعلن الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية يوم الاحد 11 يوليو/تموز ان سفينة مكافحة الغواصات "الاميرال ليفتشينكو" التابعة للاسطول البحري الشمالي الروسي ستبدأ في الاسبوع المقبل مهمة حماية السفن من القراصنة في منطقة القرن الافريقي.

اعلن الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية يوم الاحد 11 يوليو/تموز ان سفينة مكافحة الغواصات "الاميرال ليفتشينكو" التابعة للاسطول البحري الشمالي  الروسي ستبدأ في الاسبوع المقبل مهمة حماية السفن من القراصنة في منطقة القرن الافريقي.
وقال الممثل ان السفنية وصلت الى المنطقة وتقوم حاليا بتعبئة الاحتياطي من الغذاء والماء، وستبدأ بعد يومين بتنفيذ المهمة الموكلة لها.
من جانب آخر وصلت سفينة "المارشال شابوشنيكوف" الخاصة بمكافحة الغواصات الى القاعدة الروسية لاسطول المحيط الهادي في مدينة فلاديفوستوك  بعد مشاركتها لمدة شهرين في المهمة الدولية لمكافحة القراصنة.
هذا وبدأت عملية مكافحة القراصنة في منطقة القرن الافريقي في اطار خطة  "اتلانتا" التي بدأها الاتحاد الاوروبي في ديسمبر/كانون الاول عام 2008 ومهمة حلف شمال الاطلسي "الناتو" التي بدأت عام 2009.
ويذكر ان عدد الهجمات التي قام بها القراصنة في الشهور الاولى من هذا العام تقلصت بنحو 34% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك بفضل الجهود الدولية في التصدي للقرصنة في خليج عدن.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك