الحكم بالاعدام على 4 أشخاص ينتمون لخلية ارهابية في اليمن واعتقال 10 آخرين في حضرموت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50795/

اعتقلت السلطات اليمنية 10 اشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة بتهمة التآمر لشن هجمات على منشآت أمنية وغيرها من المنشآت الحساسة في محافظة حضرموت الواقعة شرق البلاد. افادت بذلك وزارة الدفاع اليمنية يوم 11 يوليو/تموز على موقعها الالكتروني. من جهة اخرى اصدرت محكمة يمنية حكما استئنافيا باعدام 4 اشخاص وحبس 12اخرين لفترة تتراوح بين 8 و 15 عاما بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة

اعتقلت السلطات اليمنية 10 اشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة بتهمة التآمر لشن هجمات على منشآت أمنية وغيرها من المنشآت الحساسة في محافظة حضرموت الواقعة شرق البلاد. افادت بذلك وزارة الدفاع اليمنية يوم 11 يوليو/تموز على موقعها الالكتروني.

واوضحت المصادر ان السلطات اليمنية اعتقلت اليوم السبت  8 اشخاص في حين القت القبض على اثنين آخرين بعد مداهمة منزل بمحافظة حضرموت في وقت سابق.

ونقلت الوكالة عن الوزارة قولها ان المعتقلين العشرة  يشتبه في انتمائهم لخلية فوه الارهابية التابعة للقاعدة.

الحكم بإعدام أربعة من خلية إرهابية وحبس 12 اخرين

من جهة اخرى اصدرت محكمة يمنية في جلستها التي عقدتها يوم 11 يوليو/تموز حكما استئنافيا باعدام 4 اشخاص وحبس 12اخرين لفترة تتراوح بين 8 و 15 عاما بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة. وادانت المحكمة ماتعرف بخلية تريم التي تضم بالاضافة الى اليمنيين المدانين 4 سوريين وسعودي من اصل يمني، وقد ادانتهم  بمجموعة من الاعمال الارهابية التي وقعت  بين عامي 2007 و2008  ومنها استهداف منشآت نفطية وعسكرية وقتل سياح ومحاولة تفجير سفارتي الولايات المتحدة وايطاليا ومجمع سكني كويتي. افادت بذلك وسائل الاعلام اليمنية المحلية.

ووفقا لهذه المصادر فان المحكمة في حكمها الاستئنافي هذا قد خففت  مما كانت قد قضت به المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في منتصف تموز /يوليو 2009 ، وذلك بإعدام ستة متهمين من أعضاء الخلية وسجن الاخرين لفترات اطول.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية