فيديل كاسترو يقوم بزيارة مفاجئة الى معهد علمي في اول ظهور علني له منذ 4 اعوام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50794/

نشرت وسائل الاعلام الكوبية يوم 10 يوليو/تموز صورا للزعيم فيديل كاسترو ظهر فيها بصحة جيدة خلال زيارة قام بها للمعهد الوطني للبحوث العلمية في العاصمة هافانا في اول ظهور علني له منذ 4 اعوام. وبدا الرئيس الكوبي السابق في الصور هزيلا ولكن بصحة جيدة.

نشرت وسائل الاعلام الكوبية يوم 10 يوليو/تموز صورا للزعيم فيديل كاسترو ظهر فيها بصحة جيدة خلال زيارة قام بها للمعهد الوطني للبحوث العلمية في العاصمة هافانا في اول ظهور علني له منذ 4 اعوام.
ونشر موقع "كوبا ديبايت.كو" الرسمي صورا التقطها نجل كاسترو المصور اليكس ظهر فيها فيديل (83 عاما) مرتديا سروال رياضة. وقام الزعيم الكوبي بهذه الزيارة يوم 7 يوليو/ تموز بمناسبة الذكرى الـ45 لتأسيس المعهد المتخصص في الابحاث الطبية الحيوية.
وبدا في الصور الرئيس الكوبي السابق هزيلا ولكن بصحة جيدة ويتحدث مع موظفي المعهد. وعلق الموقع على هذه الصور بالقول "بالطبع عندما ذاع الخبر بان فيديل هنا تجمع الموظفون لتحيته بعفوية وشغف، فرد فيديل بعبارات الامتنان".
وكان كاسترو قد عمد في تموز/يوليو 2006 الى تسليم الرئاسة الى شقيقه راؤول بسبب اصابته بمرض خطير، مع انه لا يزال رسميا الامين العام الاول للحزب الشيوعي.
المصدر: فرانس بريس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك