الخضري: السفينة الليبية ستصل الى غزة في غضون 3 ايام والبحرية الاسرائيلية تتأهب استعدادا لاعتراضها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50793/

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في مؤتمر صحفي عقده في قطاع غزة يوم 11 يوليو/تموز ان سفينة الامل الليبية ستصل الى غزة في غضون ثلاثة ايام ولن تتجه الى اي ميناء آخر. وتأتي هذه التصريحات في وقت تضاربت فيه الأنباء حول وجهة السفينة الليبية. من جهته رفع الجيش الإسرائيلي حالة التأهب بين صفوفه إلى أقصى درجاته استعداداً لاعتراضه السفينة الليبية، ومنعها من الوصول الى شواطئ قطاع غزة.

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في مؤتمر صحفي عقده في قطاع غزة يوم 11 يوليو/تموز ان سفينة الامل الليبية ستصل الى غزة في غضون ثلاثة ايام ولن تتجه الى اي ميناء آخر. وتأتي هذه التصريحات في وقت تضاربت فيه الأنباء حول وجهة السفينة الليبية.

واضاف الخضري بهذا الصدد، ان السفينة تتجه نحو قطاع غزة، على الرغم مما نشر بشأن توجهها إلى العريش".

واضاف الخضري ان هدف السفينة التي تنظمها هيئة خيرية يرأسها سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي هو انساني وذلك بايصال 2000 طن من المساعدات الانسانية والادوية وسياسي بكسر الحصار والعزلة عن غزة، مؤكدا بان انهاء حصار غزة لن يكون الا بفتح كل المعابر.

ودعا الخضري المجتمع الدولي للتدخل ولجم اسرائيل والضغط عليها للسماح بمرور السفينة الليبية.

من جهته رفع الجيش الإسرائيلي حالة التأهب بين صفوفه إلى أقصى درجاته استعداداً لاعتراض السفينة الليبية، ومنعها من الوصول الى شواطئ قطاع غزة.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن جهات عسكرية قولها "انه اذا انحرفت السفينة الليبية عن مسارها نحو العريش واتجهت نحو غزة فسيتم ايقافها من قبل البحرية الاسرائيلية بالوسائل المتوفرة لديها".

وذكرت الاذاعة انه يمكن للسفينة الليبية التوجه اما الى ميناء العريش المصري او الى ميناء اشدود حيث سيتم افراغ ما على متنها من حمولة واجراء اعمال التفتيش اللازمة للحيلولة دون نقل عتاد عسكري الى القطاع.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية