الحزب الديمقراطي الحاكم في اليابان يفقد غالبيته في المجلس الاعلى للبرلمان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50781/

اغلقت مراكز الاقتراع في اليابان ابوابها مساء الاحد 11 يوليو/تموز بالتوقيت المحلي في الانتخابات الجزئية للمجلس الاعلى للبرلمان. وكشفت النتائج الأولية للانتخابات ان ائتلاف يسار الوسط الحاكم بزعامة ناوتو كان رئيس الوزراء فقد الأغلبية التي كان يتمتع بها في المجلس، حيث حصل على 44 مقعدا، فيما حصل الحزب الليبرالي الديمقراطي المعارض على 51 مقعدا.

اغلقت مراكز الاقتراع في اليابان ابوابها مساء الاحد 11 يوليو/تموز بالتوقيت المحلي في الانتخابات الجزئية للمجلس الاعلى للبرلمان. وكشفت النتائج الأولية للانتخابات ان ائتلاف يسار الوسط الحاكم بزعامة ناوتو كان رئيس الوزراء فقد الأغلبية التي كان يتمتع بها في المجلس، حيث حصل على 44 مقعدا، فيما حصل الحزب الليبرالي الديمقراطي المعارض  على 51 مقعدا.
وتنافس 438 مرشحا من 12 حزبا على 121 مقعدا في المجلس الأعلى للبرلمان من اصل 242، حيث كان يعتبر الحزب الديمقراطي الياباني الحاكم والحزب الليبرالي الديمقراطي المعارض متنافسين رئيسيين.  
وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية أن الحزب الديمقراطي الياباني وشريكه الأصغر حزب الشعب الجديد فقدا أغلبيتهما في مجلس الشيوخ أو مجلس المستشارين وهو المجلس الأعلى في البرلمان الياباني.
ورغم أن الحزب الديمقراطي سيبقى بالحكم بفضل الأغلبية التي يتمتع بها في مجلس النواب ، إلا أنه بعد الهزيمة في الانتخابات يجب عليه البحث عن شركاء جدد للسيطرة على مجلس المستشارين وتنفيذ إصلاحاته في وقت تواجه فيه اليابان صعوبة في الحفاظ على النمو وكبح جماح دين عام يقارب ضعف ناتجها المحلي الإجمالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك