تنسيق اولويات التعاون الاقتصادي يتصدر قمة غير رسمية لزعماء رابطة الدول المستقلة في اوكرانيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50779/

يناقش رؤساء كل من روسيا واوكرانيا وبيلاروس واذربيجان وارمينيا وكازاخستان موضوع تنسيق الاولويات في مجال التعاون الاقتصادي لرابطة الدول المستقلة. وتجري المناقشات في اطار قمة غير رسمية تستضيفها اوكرانيا في مدينة يالطا بشبه جزيرة القرم يومي 10 و11 يوليو/تموز. واتفق المشاركون على مواصلة العمل لاعداد معاهدة جديدة تخدم بناء منطقة تجارة حرة.

يناقش رؤساء كل من روسيا واوكرانيا وبيلاروس واذربيجان وارمينيا وكازاخستان موضوع تنسيق الاولويات في مجال التعاون الاقتصادي لرابطة الدول المستقلة. وتجري المناقشات في اطار قمة غير رسمية تستضيفها اوكرانيا في مدينة يالطا بشبه جزيرة القرم يومي 10 و11 يوليو/تموز.

وتعقد القمة بمبادرة من الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش. وتتناول المباحثات القضايا الإقليمية والدولية الساخنة فضلا عن المسائل الإقتصادية في ظل الأزمة المالية العالمية وسبل تنمية اقتصاد شبه جزيرة القرم، بالإضافة الى تعزيز التعاون بين دول الرابطة وسبل تحقيق مشاريع مشتركة في مجال النقل والبنية التحتية لقطاع السياحة. واتفق المشاركون على مواصلة العمل لاعداد معاهدة جديدة تخدم بناء منطقة تجارة حرة.

هذا وتتزامن القمة بالاحتفالات بمناسبة عيد الميلاد الـ60 للرئيس يانوكوفيتش. وقد هنأ الرئيس الروسي مدفيديف نظيره الاوكراني قائلا "آمل ان تتطور اوكرانيا تحت قيادتكم كدولة مستقرة ومزدهرة وقوية لها شركاء موثوق بهم  كالموجودين هنا على طاولة المباحثات". 
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم