راديو "أف أم" أول إذاعة متخصصة بالشؤون النسوية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50778/

"نساء أف أم" هي أول محطةٍ إذاعية في الشرق الأوسط مخصصة  للنساء. بدأت المحطة بثَها مؤخرا من الأراضي الفلسطينية على أيد فريق متخصص من النساء الفلسطينيات اللواتي يتناولن المواضيعَ النسويةَ المختلفة في سبيل خلق حالة من التفاعل المجتمعي مع قضايا النساء وحقوقهن.

تتناول الإذاعةُ من خلال الأخبار والمقابلات العديد من المعلومات الملهمة والمسلية للنساء من كافة الأعمار والشرائح الإجتماعية. وتقدم الإذاعة يوميا برنامجيين على الهواء مباشرة في الفترتين الصباحية والمسائية. يجري خلالهما طرح قضايا نسوية للنقاش ومحاورةُ جمهور المستمعين عبر الأثير في كثير من الجوانب الإجتماعية الشائكة المتعلقة بوضع المرأة.

المحطة وإن كانت نسائية في طاقمها وطبيعةِ مواضيعها ، إلا أنها ليست موجهه للنساء فقط في جمهورها. فالإذاعة تعمل على إطلاع المجتمع بكافة أطيافه ذكورا وإناثا على واقع وقضايا المرأة. وتسعى لإيجاد مساحة حرة للحوار في القضايا النسوية. 
فعلى مدى سنوات طويلة مضت كان للمرأة الفلسطينية موقعا متقدما في مراحل النضال الوطني المختلفة. والآن باتت المرأةُ الفلسطينية تركز نشاطها بشكل أكبر على القضايا النسوية البحتة، والتي تعتبر هذه الإذاعة أحدَ أبرز تجليات هذا النشاط.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)