عون يدين تصريحات اشكنازي ويحذر من فتنة داخلية لبنانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50776/

ادان رئيس كتلة "التغيير والإصلاح" في لبنان النائب ميشال عون خلال مؤتمر صحفي عقده في بيروت يوم 10 يوليو/تموز تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي غابي أشكنازي التي ادلى بها خلال جلسة للجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي وتنبأ فيها بوقوع توترات في لبنان بعد صدور قرار المحكمة الدولية التي تحقق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري .

ادان رئيس كتلة "التغيير والإصلاح" في لبنان النائب ميشال عون خلال مؤتمر صحفي عقده في بيروت يوم 10 يوليو/تموز تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي غابي أشكنازي التي ادلى بها خلال جلسة للجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي وتنبأ فيها بوقوع توترات في لبنان بعد صدور قرار المحكمة الدولية التي تحقق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري.

واضاف عون ان اسرائيل لن تجرؤ على الحرب الا اذا كان هناك تعاون معها من الداخل اللبناني واذا كانت هناك فوضى، ونعرف كيف يمكن ان تحدث فوضى. واستغرب عون وجود أصوات داخل لبنان وصفها بأنها متآلفة ومتآمرة مع إسرائيل.

كما وحذر النائب اللبناني من مخططات اسرائيل ضد المقاومة الوطنية اللبنانية وسلاحها، مؤكدا مشروعية التمسك بهذا السلاح في ظل استمرار الخروقات والتهديدات الإسرائيلية للبنان، ومشيرا الى أن أي هجوم إسرائيلي جديد على لبنان سيقابل بالرد المناسب.

ودعا عون اللبنانيين إلى التنبه وإدراك حجم خطر المؤامرات التي تحاك ضدهم داعياً إلى الوحدة الوطنية اللبنانية وعدم الإصغاء إلى الشائعات التي يروجها البعض في لبنان بين الفترة والأخرى.

من جهة أخرى حذر عون من أن انتشار الفلسطينيين في الأراضي اللبنانية سيدمجهم في الأرض، مشيرا إلى أنه "لا طاقة للبنان" بذلك.

وطالب الدول الكبرى التي ارتكبت الجريمة بحق الشعب الفلسطيني -على حد تعبيره- بتحمل مسؤولياتها حيال الشعب الفلسطيني ومنحه حق التأشيرة على الأقل ليبحث عن رزقه.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية