رئيس صربيا : تصريح وزير داخلية كوسوفو يعتبر تهديدا بالحرب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50771/

أعلن رئيس صربيا بوريس تاديتش يوم السبت 10 يوليو/تموز انه يعتبر تصريح بايرام ريجيبي وزير داخلية حكومة كوسوفو الذي قال فيه ان حكومته سترسل وحدات البوليس الخاصة إلى شمال كوسوفو، يعتبره "تهديدا صريحا بالحرب".

أعلن رئيس صربيا بوريس تاديتش يوم السبت 10 يوليو/تموز انه يعتبر تصريح بايرام ريجيبي وزير داخلية حكومة كوسوفو الذي قال فيه ان حكومته  سترسل وحدات البوليس الخاصة إلى شمال كوسوفو، يعتبره "تهديدا صريحا بالحرب".

وكان ريجيبي قد قال في حديث لصحيفة "كوها ديتوري" إن لدى بوليس كوسوفو اتفاق مع بعثة "إيوليكس" لإرسال القوات  الى  شمال كوسوفو من أجل حماية الامن .
وقال رئيس صربيا أن المؤسسات المؤقتة في كوسوفو ستكون المسؤولة الوحيدة عن النتائج الكارثية لتنفيذ هذا الامر . وأضاف الرئيس تاديتش أن مثل هذه التصريحات المحرضة على الحرب والاستفزازات الأخرى "تهدد السلام الهش والاستقرار في شمال كوسوفو".
وأعلن جهاز الإعلام لرئيس صربيا بوريس تاديتش أن الرئيس يعتبر ان من الضروري  للغاية اعلان "إيوليكس"،عدم دعمها  لخطة ريجيبي هذه،وأن موقفا  "لإيوليكس" كهذا فقط  هو الذي يمكنها من  قيامها بعملها  الذي يملك وضعا محايدا في الإقليم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك