كوريا الشمالية تعرب عن استعدادها لاستئناف المحادثات السداسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50768/

أعربت كوريا الشمالية يوم السبت 10 يوليو/تموز عن استعدادها لاستئناف المحادثات السداسية حول برنامجها النووي، وحذرت في نفس الوقت من تعرضها لمزيد من الاستفزاز.

أعربت كوريا الشمالية يوم السبت 10 يوليو/تموز عن استعدادها لاستئناف المحادثات السداسية حول برنامجها النووي، وحذرت في نفس الوقت من تعرضها لمزيد من الاستفزاز. جاء ذلك في بيان أوردته وكالة الانباء المركزية بكوريا الشمالية بعد ساعات من إدانة مجلس الأمن الدولي حادثة اغراق سفينة حربية كورية جنوبية، دون الاشارة الى كوريا الشمالية بشكل مباشر.
ونقلت الوكالة عن متحدث رسمي باسم الخارجية الكورية الشمالية قوله ان بلاده ستبذل "جهودا دؤوبة للتوصل إلى اتفاق سلام ونزع السلاح النووي عبر المحادثات السداسية، التي تقوم على أساس متكافئ".
يذكر أن كوريا الشمالية أعربت مرارا عن رغبتها في استئناف المفاوضات النووية المتوقفة منذ نيسان أبريل/نيسان عام 2009 ،إلا أنها لم تبد حتى الآن موافقة صريحة على ذلك، وتطالب بإلغاء العقوبات التي فرضها مجلس الأمن بحقها قبل العودة إلى طاولة  المفاوضات. وجاء في بيان الخارجية أن بيونج يانغ علمت ببيان الإدانة الذي أصدره مجلس الأمن أمس الجمعة ، والذي دعا إلى تسوية المشكلات في شبه الجزيرة الكورية عبر الحوار المباشر والمفاوضات. وأضاف أن بيان مجلس الأمن ظل بدون "حكم صحيح أو نتائج".
وحذر البيان من أنه في حال استمرار "القوى المعادية" في استفزاز بيونج يانغ، لن تستطيع هذه القوى الفرار من "الرد القوي أو تحاشي مسؤولية التصعيد الناجم في الموقف".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك