إسرائيل تهدد بمنع وصول سفينة "أمل" الليبية الى غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50738/

قدمت إسرائيل رسالة لكل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومجلس الأمن الدولي يوم الجمعة 9 يوليو/تموز تطالبهما بالعمل على منع إنطلاق السفينة "امل" الليبية للمساعدات الإنسانية الى شواطئ قطاع غزة. وقالت إسرائيل إنها ستمنع وصول السفينة الليبية الى غزة وكسر الحصار البحري المفروض على القطاع في إطار القوانين الدولية، على حد تعبيرها.

قدمت إسرائيل رسالة لكل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومجلس الأمن الدولي يوم الجمعة 9 يوليو/تموز تطالبهما بالعمل على منع إنطلاق السفينة "امل" الليبية للمساعدات الإنسانية الى شواطئ قطاع غزة. 
وقالت إسرائيل في رسالتها إنها ستمنع وصول السفينة الليبية الى غزة ولن تسمح بكسر الحصار البحري المفروض على القطاع في إطار القوانين الدولية، على حد تعبيرها. ومع ذلك اكدت مندوبة إسرائيل لدى الامم المتحدة غفريئيلا شاليف التى سلمت الرسالة المذكورة الى الامم المتحدة اكدت حرص إسرائيل على ضمان وصول مساعدات انسانية الى غزة مشيرة الى تخفيف اجراءات الحصار  مؤخرا.
هذا وكانت مؤسسة القذافي للتنمية التي يشرف عليها سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي ذكرت في بيان لها أن سفينة الشحن التي تحمل علم مولدافيا ستنطلق من ليبيا الى غزة يوم 10 يوليو/تموز وعلى متنها ألفا طن من المساعدات الإنسانية بين أغذية وأدوية الى جانب مجموعة من الأشخاص "يرغبون في التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الحصار المفروض على غزة".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية