بي بي سي: المواطنان الروسيان يصلان الولايات المتحدة في اطار صفقة تبادل الجواسيس وبقاء الاثنين الآخرين في بريطانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50735/

وصلت طائرة البوينغ التابعة لشركة "ويجن ايرلاينز" التي تقل على متنها حسب بعض المعلومات 2 من المواطنين الروس الاربعة الذين أدينوا في روسيا بتهمة التجسس لحساب الاستخبارات الغربية وصدر العفو عنهم في اطار صفقة تبادل الجواسيس، وصلت واشنطن قادمة من فيينا بعد توقف في بريطانيا. وافادت محطة "بي بي سي" ان إيغور سوتياغين خبير الأسلحة وسيرغي سكريبال العميل المزدوج السابق في الاستخبارات الروسية نزلا في بريطانيا.

وصلت الطائرة التابعة لشركة "ويجن ايرلاينز" التي تقل على متنها حسب بعض المعلومات 2 من المواطنين الروس الاربعة الذين أدينوا في روسيا بتهمة التجسس لحساب الاستخبارات الأمريكية والبريطانية وصدر العفو عنهم في اطار صفقة تبادل الجواسيس بين موسكو وواشنطن، وصلت الى مطار دالاس بواشنطن قادمة من فيينا في الساعة الثانية من صباح يوم 10 يوليو/تموز بتوقيت موسكو، وذلك بعد توقف قصير في القاعدة العسكرية "برايز نورتون" في بريطانيا.
وافادت محطة "بي بي سي" نقلا عن مصدر حكومي امريكي لم يذكر هويته ان كلا من إيغور سوتياغين خبير الأسلحة وسيرغي سكريبال العميل المزدوج السابق في الاستخبارات الروسية نزلا  في بريطانيا، مما يعني ان غينادي فاسيلينكو المدير السابق لقسم الأمن في قناة "ان تي في" التلفزيونية الروسية وألكسندر زابوروجسكي العميل المزدوج السابق في الاستخبارات الروسية وصلا الى الولايات المتحدة.
وحسب معلومات سابقة، كان من المخطط  له هبوط الـ "البوينغ" في بريطانيا لانزال سوتياغين الذي اختار هذا البلد كمكان اقامته القادمة بدل الولايات المتحدة.
هذا وقد تمت في العاصمة النمساوية يوم الجمعة 9 يوليو/تموز عملية تبادل المواطنين الروس الاربعة المتهمين بالتجسس لصالح الغرب  بالمواطنين الروس الـ 10 المتهمين بالتجسس لصالح روسيا في الولايات المتحدة الذين قررت السلطات الأمريكية ترحيلهم بعد "اعترافهم بالعمالة" لحساب روسيا.

هذا وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قد اصدر عفوا رئاسيا عن المواطنين الروس الاربعة بالاضافة الى 16 مواطناً روسياً آخر ممن كانوا يقضون محكومياتهم في السجون الروسية بعد ادانتهم بالتجسس لصالح المخابرات  الامريكية والبريطانية واخلي سبيلهم  في اطار "صفقة تبادل جواسيس" بين واشنطن وموسكو ، كما ذكرت ذلك وسائل الاعلام العالمية.

وكان المواطنين الروس الـ 10 الذين ادينوا بالتجسس لصالح روسيا في الولايات المتحدة الامريكية قد وصلوا مساء يوم الجمعة الى مطار "دوموديدوفو" بالعاصمة الروسية  قادمين من فيينا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك