البحرين تبدي اهتماما بتطوير العلاقات التجارية-الاقتصادية مع روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50730/

اعلن وزير الاسكان البحريني الشيخ ابراهيم بن خليفة آل خليفة الجمعة 9 يوليو/حزيران ان بلاده مهتمة بتطوير العلاقات التجارية-الاقتصادية مع روسيا وقال ان المنامة تأمل كثيرا بالتعاون مع موسكو.

اعلن وزير الاسكان البحريني الشيخ ابراهيم بن خليفة آل خليفة الجمعة 9 يوليو/حزيران ان بلاده مهتمة بتطوير العلاقات التجارية-الاقتصادية مع روسيا وقال "تأمل المنامة كثيرا بالتعاون مع موسكو.. ويعتبر المنتدى البحريني الاقتصادي العالمي الذي سينعقد في نوفمبر/تشرين الثاني القادم افضل وسيلة لتفعيل وابرام صلات ذي منافع متبادلة بين روسيا والبلدان العربية".

 واضاف " في اطار الزيارة الرسمية الى روسيا قام وفدنا بالعديد من المباحثات في العديد من الوزارات والهيئات الروسية، ونأمل كثيرا في التعاون مع موسكو وبأن يكون مفيدا لكلا البلدين".
وبرأي المسؤول البحريني  "ان الحجم المتواضع للتجارة بين البلدين، الذي بلغ 2 مليون دولار عام 2009، لا يعكس القدرات الحقيقية للبلدين. ونسعى الى تطوير العلاقات مع شركائنا الروس في مجالات الصحة والنفط والغاز وتقنيات العمران الحديث وفي المجال المالي وبناء البنى التحتية والاتصالات".
وذكر وزير الاسكان البحريني انه في الاعوام الـ 10 القادمة سيخصص مبلغ 1،5 تريليون دولار لتطوير البنى  التحتية في دول الخليج العربي، وان روسيا تملك الخبرات في هذا المجال.
وحول سعي روسيا لتأسيس المركز المالي العالمي في موسكو،  قال وزير الاسكان البحريني لقناة "روسيا اليوم" ان روسيا "تملك كافة الامكانيات والتدفق النقدي ومستوى الاعمال والثروة الطبيعية والتقنية المتقدمة والافراد". واضاف "ان تأسيس المركز المالي العالمي في موسكو لن يكون صعبا عليها وان روسيا دولة مترامية الاطراف وتحتاج الى تدفقات داخلية وخارجية فهي من كبار المستثمرين في الخارج ومن كبار المستقطبين لهذه الاموال، ولهذا فلابد ان يكون لديها مركز مالي على علم ودراية ومعرفة بما يجري في هذا الامر".

هذا ويذكر ان لقاء النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي فيكتور زوبكوف مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في يناير/كانون الثاني من هذا العام  تناول من جملة ما تناوله موضوع خلق ظروف مريحة لاستيراد البحرين القمح والطحين من روسيا . وتهتم الشركات الروسية ايضا بتصدير تقنيات تنقية المياه الى البحرين، كما  وان  موسكو مستعدة للتعاون مع مملكة البحرين في القطاع النووي السلمي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم