الجيش اللبناني يعزز تواجده في جنوب البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50728/

من المتوقع أن يرسل الجيش اللبناني لواءا عسكريا اضافيا الى جنوب البلاد بعد وقوع عدد من المواجهات بين قوات الامم المتحدة لحفظ السلام "اليونيفيل" في لبنان وقرويين لبنانيين. ونقلت صحيفة "النهار" اللبنانية عن قائد الجيش العماد جان قهوَجي قوله إن الجيش في طَور اعداد لواء اضافي لتعزيز وجوده جنوبي البلاد.

من المتوقع أن يرسل الجيش اللبناني لواءا عسكريا اضافيا الى جنوبي البلاد بعد وقوع عدد من المواجهات بين قوات الامم المتحدة لحفظ السلام في لبنان"اليونيفيل" وقرويين لبنانيين هناك.

ونقلت صحيفة "النهار" اللبنانية عن قائد الجيش العماد جان قهوَجي قوله إن الجيش في طَور اعداد لواء اضافي لتعزيز وجوده جنوبي البلاد.

وأضاف أنه كقائد للجيش "يضمن للامم المتحدة وللدول المشاركة في القوات الدولية أن الجيش يتعهد بحماية العناصر المشاركة في اليونيفيل مئة في المئة ولن يسمح باي اعتداء عليهم ويضمن لهم  حرية الحركة ضمن مندرجات القرار 1701.

وكانت اشتباكات قد وقعت مؤخرا بين اهالي بعض القرى في جنوب لبنان وقوات الـ"يونيفيل" الدولية العاملة هناك، فيما اتهم حزب الله قوات الـ"يونيفيل" بحماية الحدود الإسرائيلية، وإثارة الاشكالات مع أبناء الجنوب،مشيراً الى انها دخلت قراهم من دون مؤازرة الجيش اللبناني، وهذا ما يخالف نص قرار مجلس الأمن الدولي رقم "1701" ، برأي حزب الله

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية