كوريا الشمالية تقترح على الولايات المتحدة اجراء لقاء حول قضية "تشيونان"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50711/

اقترحت كوريا الشمالية اجراء لقاء تمهيدي مع ممثلي الولايات المتحدة في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين وذلك يوم 13 يوليو/تموز من اجل تنسيق مسألة بدء المفاوضات الثنائية على مستوى الخبراء العسكريين الخاصة بالكشف عن ملابسات غرق سفينة "تشيونان" العسكرية الكورية الجنوبية.

اقترحت كوريا الشمالية يوم  9 يوليو/تموز اجراء لقاء تمهيدي مع ممثلي الولايات المتحدة في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين وذلك يوم 13 يوليو/تموز من اجل تنسيق مسألة بدء المفاوضات الثنائية على مستوى الخبراء العسكريين الخاصة بالكشف عن ملابسات غرق سفينة "تشيونان" العسكرية الكورية الجنوبية.  وقد افادت وكالة الانباء الكورية الشمالية بان مبادرة بيونغ يانغ هذه طرحت "ردا على اقتراح واشنطن بمناقشة اسباب غرق السفينة على مستوى خبراء عسكريين".
واشارت الوكالة الى ان كوريا الشمالية  وافقت على النظر في الاقتراح الامريكي بعد ان رفضت سيئول دراسة مشكلة "تشيونان" من خلال مفاوضات بين وفدي الشمال والجنوب.
وسبق ان طالبت بيونغ يانغ كوريا الجنوبية السماح بوصول مجموعة خبراء كوريين شماليين الى مكان غرق السفينة الا ان طلبها  قوبل بالرفض. ويذكر ان لجنة خبراء كوريا الجنوبية اكدت في تقريرها المنشور يوم 20 مايو/أيار ان السفينة الحربية الكورية الجنوبية  "تشيونان" تم تدميرها من قبل غواصة كورية شمالية.  في حين  ترفض بيونغ يانغ قطعا ان تكون لها علاقة بغرق السفينة.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك