عجلة الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم تعود إلى الدوران

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50710/

إنطلقت يوم 8 يوليو/ تموز مباريات المرحلة الـ 12 من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم. حيث عادت الحياة إلى الملاعب بعد غياب دام أكثر من شهر ونصف الشهر تخلله إقامة مباراة مؤجلة من المرحلة الـ11 بين فريقي زينيت وأنجي.

الممتاز لكرة القدم. حيث عادت الحياة إلى الملاعب بعد غياب دام أكثر من شهر ونصف الشهر تخلله إقامة مباراة مؤجلة من المرحلة الـ11 بين فريقي زينيت وأنجي انتهت بفوز فريق زينيت بهدفين لهدف ليوسع الفارق في الصدارة بينه وبين الوصيف تسيسكا موسكو إلى أربع نقاط.

 باكورة مباريات المرحلة الـ 12 كانت بين سبارتاك نالتشيك وضيفه تيريك القادم من غروزني، فبعد البداية الأفضل في تاريخ مشاركات نادي سبارتاك في الدوري الممتاز تكبد خسارتين وتعادل في آخر ثلاثة  لقاءات، وعال على مباراته ضد فريق تيريك للعودة إلى سكة الانتصارات، في حين رغب تيريك في وضع حد لمسيرته المتباينة في المراحل السابقة وهو مدرك أنه بعيد عن الصدارة لكنه يملك الإمكانيات للارتقاء إلى مركز يتناسب وطموح جماهير الفريق. وفاز فريق سبارتاك نالتشيك على ضيفه تيريك بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما الخميس 8 يوليو/تموز على ملعب "سبارتاك".

وأقيمت يوم الجمعة أربع مواجهات ضمن المرحلة نفسها، حيث استضاف فريق سيبير متذيل الترتيب بسبع نقاط، دينامو موسكو وتعادل معه بهدفين لكل منهما، أحرز هدفي أصحاب الأرض كل من ايغور شيفتشينكو وايفان ناغيبين في الدقيقتين الـ (58 و 81) على التوالي بنهما أحرز هدفي الضيوف كل من دميتري كومباروف والبرتغالي لياندرو فرنانديز في الدقيقتين الـ (7 و 68) من عمر المباراة.

ورفع فريق سيبير رصيده الى 8 نقاظ، وتقدم مركزاً واحداً ويحتل المرتبة قبل الأخيرة، وانفرد فريق دينانو في المركز التاسع بعد أن رفع رصيده الى 15 نقطة، حيث كان يتقاسم المركز التاسع مع فريق تيريك بأربع عشرة نقطة.

أما في المباراة التي على ملعب "سبارتاك" في مدينة فلاديقوقاز فقد خسر فريقها المحلي ألآنيا بهدف مقبال ثلاثة أهداف أمام فريق زينيت سان بطرسبورغ، فقد تقدم الضيوف بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول توالى على تسجيلها كل من رومان شيروكوف وفلاديمير بيستروف والصربي دانكولازوفيتش في الدقائق الـ (27، 34، 39)، بينما سجل المدافع البلغاري ايفان ايفانوف هدف فريق ألانيا الوحيد في الدقيقة الـ (79) من زمن اللقاء.

وعزز فريق زينيت صدارته للدوري بعد أن رفع رصيده الى 30 نقطة، بينما توقف رصيد فريق ألانيا عند 12 نقطة ويحتل المركز الحادي عشر حتى الآن.

وفي المباراة التي جرت على الملعب المركزي في مدينة قازان فقد حقق فريقها روبين حامل اللقب في الموسمين الماضيين فوزاً كبيراً على ضيفه كريليا سوفيتوف بثلاثة أهداف نظيفة توالى على تسجيلها كل من آلان كاساييف والكسندر بوخاروف والكسندر ريازانتسيف في الدقائق الـ (34، 80، 90) من عمر اللقاء.

ورفع فريق روبين رصيده الى 23 نقطة ويحتل المركز الثالث بفارق الأهداف خلف فريق تسيسكا موسكو الذي يواجه فريق  فريق ساتورن يوم السبت في ختام منافسات المرحلة الـ 12 من الدوري.

ويحل فريق سبارتاك موسكو يوم الجمعة ايضاً ضيفا على فريق روستوف لفض الشراكة بينهما فهما يحلان في المركزين السادس والسابع بنفس عدد النقاط لكن أفضلية فارق الأهداف تصب في مصلحة فريق موسكو، كما أنه يملك مباراة مؤجلة من المرحلة السابقة ضد فريق سيبير  لمشاركة الأخير في نهائي كأس روسيا.

وتختتم مباريات هذه المرحلة يوم السبت بثلاثة  لقاءات ، يستضيف وصيف الترتيب تسيسكا في أولها فريق ساتورن، وفي الثاني يحل فريق توم صاحب المركز الخامس ضيفا على أمكار، وفي ثالث مواجهات يوم السبت يلتقي فريق أنجي الذي يحل في المركز الثاني عشر بعشر نقاط مع ضيفه فريق لوكوموتيف الثامن بخمس عشرة نقطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا