احتجاج حاشد في أوكلاند الأمريكية على قرار محكمة بشأن مقتل شاب أسود

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50707/

اعتقلت الشرطة في مدينة أوكلاند الأمريكية نحو 83 شخصا اثر مظاهرات حاشدة مساء يوم الخميس 8 يوليو/تموز احتجاجا على قرار هيئة المحلفين المحلية في مدينة لوس أنجليس بشأن قضية مقتل شاب اسمر على يد شرطي أبيض في عيد رأس السنة عام 2009.

اعتقلت الشرطة في مدينة أوكلاند الأمريكية نحو 83 شخصا اثر مظاهرات  حاشدة مساء يوم الخميس 8 يوليو/تموز  احتجاجا على قرار هيئة المحلفين المحلية في مدينة لوس أنجليس بشأن قضية مقتل شاب اسمر على يد شرطي أبيض في عيد رأس السنة عام 2009.
ورفض المحتجون قرار هيئة المحلفين التي أدانت يوهانس ميهسيرل (28 عاما) الضابط في الشرطة بتهمة القتل غير المتعمد مطالبين بحكم أكثر شدة. وسيصدر الحكم في هذه القضية في 6 آب/اغسطس. ويعاقب القانون الأمريكي على جريمة القتل عن غير قصد بالسجن لفترة تتراوح بين سنتين واربع سنوات ولكن العقوبة قد تشدد اكثر.

وكان يوهانس ميهسيرل قد اعتقل في عام 2009 بتهمة قتل الشاب الأسمر أوسكار غرانت البالغ من عمره 22 عاما، باطلاق الرصاص عليه داخل محطة مترو مدينة اوكلاند في ضاحية سان فرانسيسكو الشرقية.
وقال الشرطي انه استدعي الى المكان اثر اندلاع شجار وانه استل مسدسه للصعق الكهربائي "تيزر" لصعق الشاب الاسود وشل حركته، الا انه اكتشف بعد فوات الاوان ان المسدس الذي اطلق منه النار هو مسدس الرصاص وليس مسدس "تيزر".
وتم تصوير هذه الحادثة واثار بثها استياء عارما في مختلف انحاء الولايات المتحدة.
وصدر حكم الادانة بعد ظهر الخميس عن هيئة محلفين في المحكمة العليا في لوس انجليس والتي نقلت اليها القضية بسبب التوترات العرقية التي اثارتها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك