بيريس يدعو الى نشر منظومة درع صاروخية في الدول المجاورة لايران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50705/

قال الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في حديث لصحيفة "يوميوري" اليابانية انه يرى ضرورة نشر منظومة درع صاروخية في الدول المجاورة لايران، كما جدد تأكيده على ان الجمهورية الاسلامية تمثل تهديدا للعالم برمته، مؤكداً ان اسرائيل تعتبر ازالة الخطر الذي يهدد وجودها بمثابة شرط لانضمامها الى معاهدة حظر الانتشار النووي.

قال الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في حديث لصحيفة "يوميوري" اليابانية نشر في عددها الصادر يوم 9 يوليو/ تموز انه يرى ضرورة نشر منظومة درع صاروخية في الدول المجاورة لايران، كما جدد تأكيده على ان الجمهورية الاسلامية تمثل تهديدا للعالم برمته.
واوردت الصحيفة قول بيريز ان "ايران لا تمثل خطرا على اسرائيل فحسب بل على العالم برمته". واشار بيريز الى انه توجد 3 وسائل لردع ايران، موضحا ان هذه الوسائل تتمثل في "ادانة النظام الدكتاتوري العسكري وفرض عقوبات اقتصادية وفرض طوق امني حول ايران عن طريق نشر المنظومات المضادة للصواريخ  في البلدان المجاورة". واضاف قوله "يجب علينا الآن ان نجرب شتى الوسائل باستثناء الحرب".
واتهم الرئيس الاسرائيلي كوريا الشمالية بتزويد ايران بالاسلحة، مؤكدا ان "جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية عبارة عن محل لتجارة صواريخ ومعدات نووية بدون رسوم، فتقوم بتوريد الاسلحة الى ايران التي بدورها تزود حزب الله اللبناني بها".
وشدد بيريز على ان "اسرائيل تعتبر ازالة الخطر الذي يهدد وجودها بمثابة شرط لانضمامها الى معاهدة حظر الانتشار النووي. وفي حال كانت الشبهات بوجود سلاح نووي تمثل قوة رادعة (بالنسبة للعدو) فلتكن هذه الشبهات موجودة".
وذكرت الصحيفة اليابانية ان اسرائيل تملك حاليا وفق بعض التقديرات حوالي 200 رأس نووي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية