توقعات بخسائر مالية نتيجة تراجع محصول الحبوب في روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50692/

تكاتفت حرارة الصيف في روسيا مع انحباس الأمطار لتهلك نسبة لا يستهان بها من محصول الحبوب في أكثر من 10 أقاليم روسية. ولن يزيد المحصول هذا العام عن 85 مليون طن وفق أكثر التوقعات تفاؤلا، أي أقل بـ12 مليونا عن السنة الماضية، مما يسبب خسائر بمقدار مئات ملايين الدولارات.

تكاتفت حرارة الصيف في روسيا مع انحباس الأمطار لتهلك نسبة لا يستهان بها من محصول الحبوب في أكثر من 10 أقاليم روسية. ولن يزيد المحصول هذا العام عن 85 مليون طن وفق أكثر التوقعات تفاؤلا، أي أقل بـ12 مليونا عن السنة الماضية، مما يسبب خسائر بمقدار مئات ملايين الدولارات. وعلى سبيل المثال تكبدت جمهورية بشكورتوستان وحدها حتى الآن خسائر بمبلغ 285 مليون دولار.
وتساعد الحكومة المزارعين لتجاوز تبعات قسوة الطبيعة عبر إجراءات منها المساعدات المالية وتقديم قروض بفوائد رمزية للمزارعين، في حين يتحين التجار لجني أرباح إضافية نتيجة غلاء أسعار الحبوب في الأسواق العالمية بسبب تقلص المعروض من القمح الروسي.
ويشير خبراء روس الى ان انخفاض انتاج الحبوب في روسيا سيؤثر في الكميات المعروضة في الأسواق العالمية، مما سينعكس على الأسعار. ويقول خبراء إن أوروبا ستحاول الإستفادة من نقص المعروض من القمح الروسي لتزيد حصتها في السوق، إلا أن ذلك لن يكون سهلا نظرا لتعزز سعر اليورو مؤخرا مقابل الدولار الأمريكي الذي تسعر به الحبوب في الأسواق الدولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم