يوم الاسرة، حب واخلاص..وكوميديا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50688/

في إطار الإحتفال بيوم الأسرة، شهدت إحدى دور العرض السينمائي في موسكو عرض فيلم "الأسرة"، وهو فيلم كوميدي تم إنتاجه قبل ثلاث سنوات باشتراك أربع دول، وحاز على جوائز في المحافل السينمائية.

بدأ الإحتفال بيوم الأسرة في عموم روسيا قبل عامين، واختير الثامن من شهر يوليو/تموز يوما له... شعاره: "يوم الأسرة، حب وإخلاص"  ولم يكن من قبيل المصادفة اعتماد هذا اليوم الصيفي عيدا للأسرة، حيث يرتبط بقصة تعود إلى القرن الـ13 وظلت على الدوام رمزا للإخلاص والحب الذي حملته أميرة تدعى فيفرونيا لزوجها الأمير بيوتر.
"لقد كانا زوجين مثاليين. وقصتهما عظيمة ومؤثرة. فقد توفيا في يوم واحد، وكانا في إطار الإحتفال بيوم الأسرة، أوصيا بأن يضمهما لحد واحد. وبحسب التعاليم الدينية لم يكن ذلك مسموحا به. وهكذا دفنا في لحدين منفصلين حسب التعاليم. في اليوم التالي وجدا وقد اجتمعا في لحد واحد.. فعاد الناس وفصلوا بينهما، ولكن وكالمرة السابقة عادا مجتمعين من جديد.. صدقوا هذا أو لا تصدقوا، ولكن وحتى اليوم فإن ضريحا واحدا يشير إليهما".
تدور أحداث الفيلم في إحدى القرى الروسية. أبطاله عائلتان: عائلة إيفان الروسي وآسان الكازاخي. تسير الأمور بين الجيران على وتيرة هادئة تطبعها الطيبة، وذلك إلى أن ترزق عائلة إيفان الروسي بطفل بشرته سمراء، وفي الوقت نفسه يستقبل جاره الكازاخي هدية من زوجته وهي وليد أشقر.
والحال كذلك يتعكر الهدوء الذي طالما عاش في كنفه الجيران، وتستيقظ الأسئلة في نفسي الأبوين، عن ملامح الطفلين التي تبدو لهما غامضة وغريبة.. لا يدخران وقتا فيشرعان في السفر للبحث عن أصولهما القديمة وإيجاد ما يبرر وضع طفليهما.. وكل ذلك في جو من الكوميديا..
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة