أوباما: إسرائيل لن تقوم بضرب إيران دون استشارتنا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50672/

أكد الرئيس الامريكي باراك أوباما في مقابلة مع القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي سيتم بثها في وقت لاحق، ونقلت الصحف الإسرائيلية مقتطفات منها يوم 8 يوليو/تموز، أكد إن العلاقات مع إسرائيل متينة الى درجة انه لن يفاجئ أحد منهم الآخر ويقوم بخطوة أحادية الجانب ضد إيران.

أكد الرئيس الامريكي باراك أوباما في مقابلة مع القناة الثانية للتليفزيون الإسرائيلي سيتم بثها في وقت لاحق، ونقلت الصحف الإسرائيلية مقتطفات منها يوم 8 يوليو/تموز، أكد إن العلاقات مع إسرائيل متينة الى درجة انه لن يفاجئ أحد منهم الآخر ويقوم بخطوة أحادية الجانب ضد إيران.

وقال اوباما: "أعتقد أن العلاقات بين إسرائيل وأمريكا قوية بما فيه الكفاية بحيث لن يفاجئ أحد الطرفين الآخر.. ولكن علينا أن نحاول التنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك".

ونوه اوباما الى ان حلفاء الولايات المتحدة يتعاونون بأقصى حد لتطبيق العقوبات الصارمة التي اتخذوها مؤخرا ضد الجمهورية الاسلامية، مشيرا الى ان تلك العقوبات "يجب أن ترفع سقف الأثمان التي سيدفعونها نتيجة استمرارهم في برنامجهم النووي"،في  اشارة منه الى الايرانيين.

وأضاف أوباما الذي التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو منذ ايام أن لإسرائيل الحق في أن تتشكك بعملية السلام، لكنه شدد على ضرورة أن يكون هناك أمل في تحقيق السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية