المالكي من بيروت: نعمل على عودة جميع العراقيين الذين غادروا الى الدول المجاورة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50668/

اكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عقب محادثات اجراها مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان في بيروت يوم 8 يوليو/تموز، أكد ان حكومته تعمل على عودة جميع العراقيين الذين غادروا الى الدول المجاورة اثناء الصراعات الداخلية. من جهته اعرب سليمان عن امله في ان يتم تشكيل الحكومة العراقية بأسرع وقت ممكن.

اكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عقب محادثات اجراها مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان في بيروت يوم 8 يوليو/تموز، أكد  ان حكومته تعمل على عودة جميع العراقيين الذين غادروا الى الدول المجاورة اثناء الصراعات الداخلية. من جهته اعرب سليمان عن امله في ان يتم تشكيل الحكومة العراقية بأسرع وقت ممكن.

وقال  المالكي انه يأمل  في ان يقدم لبنان المساعدة في تسهيل عودة العراقيين ولا سيما بالنسبة الى الموقوفين في لبنان بتهمة دخول البلاد من دون اوراق ثبوتية.

وابدى المالكي استعداد بلاده لتسهيل كل ما من شأنه مساعدة لبنان خصوصا في موضوع المشتقات النفطية مشيرا في الوقت نفسه الى وجود رجال اعمال لبنانيين كثيرين  في العراق، متمنيا مساهمة الشركات اللبنانية في الاستثمار بالعراق الذي "يشكل محطة استثمارية جيدة في شتى المجالات" ، كما ذكر المالكي.

من جهته اكد الرئيس اللبناني عمق العلاقات  المتينة التي تربط لبنان والعراق على مختلف المستويات وفي شتى المجالات ، معربا عن امله في ان يشهد العراق المزيد من الاستقرار الامني والسياسي وان يتم تأليف حكومة عراقية جديدة تواصل مسيرة النهوض بالبلاد، مشيرا الى استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين في المحافل الاقليمية والدولية.

ومن المقرر ان يلتقي المالكي أيضا عددا من المسؤولين اللبنانيين ، وان يقدم واجب العزاء بوفاة المرجع الشيعي اللبناني الراحل  السيد محمد حسين فضل الله .  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية