مقتل نحو 15 شخصا في انفجارات جديدة استهدفت مواكب للزوار الشيعة في بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50666/

‎أعلنت مصادر أمنية عراقية يوم الخميس 8 يوليو/تموز أنه قتل ما لايقل عن 10 من الزوار الشيعة واصيب 46 آخرون بجروح بانفجار استهدف موكبهم في منطقة باب المعظم شمال بغداد فجرا، مشيرة إلى أن 3 من الزوار الاخرين العائدين إلى مناطقهم قتلوا واصيب 31 آخرون بانفجار عبوة في منطقة جسر المشتل، جنوب شرق بغداد.

‎أعلنت مصادر أمنية عراقية يوم الخميس 8 يوليو/تموز أنه قتل ما لايقل عن 10 من الزوار  الشيعة واصيب 46 آخرون بجروح بانفجار استهدف موكبهم  في منطقة باب المعظم شمال بغداد فجرا، مشيرة إلى أن 3 من الزوار الاخرين العائدين إلى مناطقهم قتلوا واصيب 31 آخرون بانفجار عبوة في منطقة جسر المشتل، جنوب شرق بغداد.

وأضافت المصادر أن أحد الزوار ايضاً  قتل وجرح 10 آخرون بانفجار سيارة مفخخة متوقفة على الطريق الرئيسي في حي الاعلام  جنوب غرب بغداد. كما قتلت امرأة واصيب 4 زوار بجروح بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الزعفرانية، جنوب العاصمة.

وتأتي هذه التفجيرات العديدة في الوقت الذي شددت فيه السلطات العراقية من اجراءاتها الامنية بعد هجوم الأربعاء7  يوليو/تموز، الذي اسفرعن مقتل نحو 30 وأصابة 75 اخرين من زوار شيعة  كانوا في طريقهم الى مرقد الامام موسى الكاظم ،وقد وقع الهجوم على مقربة من جسر الائمة الذي يربط بين منطقتي الاعظمية والكاظمية على جانبي نهر دجلة  والذي شهد عام 2005 مقتل زهاء ألف شخص من الزوار لشيعة في تدافع خلال المناسبة ذاتها ، مناسبة وفاة الامام موسى الكاظم ،  بعد شائعات عن وجود قنبلة في موكبهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية