اوباما: في منتصف السنة القادمة سيبدأ نقل صلاحيات القوات الائتلافية في افغانستان الى الاجهزة الامنية المحلية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50665/

اكد اوباما في حديث لصحيفة "كوريري ديلا سيرا" الايطالية نشرته في عددها الصادر يوم 8 يوليو/تموز انه سيتم حتى نهاية العام الحالي تقييم شامل لفعالية استراتيجية القوات الائتلافية في افغانستان، فيما ستبدأ في منتصف السنة القادمة المرحلة الانتقالية التي سيجري خلالها نقل صلاحيات القوات الائتلافية الى الاجهزة الامنية الافغانية.

اكد اوباما في حديث لصحيفة "كوريري ديلا سيرا" الايطالية نشرته في عددها الصادر يوم 8 يوليو/تموز انه سيتم حتى نهاية العام الحالي تقييم شامل لفعالية استراتيجية القوات الائتلافية  في افغانستان، فيما ستبدأ في منتصف السنة القادمة المرحلة الانتقالية التي سيجري خلالها نقل صلاحيات القوات الائتلافية الى الاجهزة الامنية  الافغانية.

واكد اوباما ان زيادة القدرات العسكرية الدولية في افغانستان تجري ليس من اجل مكافحة طالبان فحسب  بل وايضا لاعداد العسكريين الافغان. وستحل الشرطة الافغانية تدريجيا محل الوحدات الائتلافية مما سيفضي الى تقليص عدد العسكريين الدوليين.
ولاحظ اوباما ان هذه القضية ليست بسيطة الا انها قابلة للتحقيق. وحسب رأيه فان ما يبعث على التفاؤل ان مواطني افغانستان  كفوا عن دعم طالبان. وقال بالرغم من ان مواقع الحكومة الافغانية ليست قوية بعد بدرجة مطلوبة الا ان هيبتها تنمو باستمرار. واضاف قوله "لذلك بالذات يجب علينا تحقيق النجاح  في مجال اعداد الكوادر" والقدرات المحلية والمساعدة على تطوير البلد اقتصاديا الى جانب تحقيق النجاحات في المجال العسكري.
واكد الرئيس الامريكي  " علينا  عمل الكثير من اجل استقرار الوضع في افغانستان وباكستان. فان المناطق المتاخمة للحدود بينهما تبقى قاعدة للارهايين"،  مضيفا انه " ليست هناك حلول بسيطة"    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك