حماس تدعو السلطة إلى وقف التفاوض مع إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50663/

دعت حركة حماس السلطة الفلسطينية الى وقف المفاوضات بكل أشكالها مع اسرائيل معتبرة ان نتائجها ستكون كارثية على القضية الفلسطينية، وانها تشكل غطاء لجرائم اسرائيل. وبرأي القيادي في حماس صلاح البردويل "ان عودة المفاوضات جريمة كبيرة بحق الشعب الفلسطيني، خصوصاً في ظل الهجمة الصهيونية الشرسة على الانسان وعلى المقدسات والارض الفلسطينية" حسب قوله.

دعت حركة حماس السلطة الفلسطينية الى وقف المفاوضات بكل أشكالها مع اسرائيل معتبرة ان نتائجها ستكون كارثية على القضية الفلسطينية، وانها تشكل غطاء لجرائم اسرائيل.

وقال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل في بيان صحافي يوم 7 يوليو/تموز ان "عودة المفاوضات مع العدو الصهيوني جريمة كبيرة بحق شعبنا الفلسطيني، خصوصاً في ظل الهجمة الصهيونية الشرسة على الانسان وعلى المقدسات والارض الفلسطينية، وفي ظل استمرار الحصار والتهويد والتهجير لأهلنا ونوابنا في القدس المحتلة".

وأضاف البردويل ان دخول اي مفاوضات، سواء مباشرة او غير مباشرة، هو بمثابة رفع الغطاء عن هذه الجرائم ومشاركة مباشرة فيها. ودعا حركة فتح الى "التراجع عن هذه المهزلة والعودة الى صف الشعب الفلسطيني والتمسك بالثوابت الفلسطينية الاصيلة لأن ذلك اسلم لها".

وكان الرئيس محمود عباس شدد مؤخرا على اهمية تسريع التقدم في المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل للانتقال الى المفاوضات المباشرة في حال التقدم في ملفي الامن والحدود. كما اكد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو ان "الوقت حان فعلاً" للانتقال الى المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين، فيما دعا الرئيس باراك اوباما الى هذا الانتقال قبل انتهاء مهلة تجميد بناء المستوطنات في الضفة الغربية.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية