ايران تهدد بالرد بالمثل على الدول التي تقرر رفض تزويد طائراتها بالوقود

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50661/

افادت قناة "بريس تي في" الناطقة باللغة الانجليزية يوم 8 يوليو/تموز بان البرلمان الايراني صادق على مشروع قانون يسمح للسلطات اتخاذ اجراءات جوابية في حال فرض اي بلد حظرا على تزويد الطائرات المدنية الايرانية بالوقود.

افادت قناة "بريس تي في" الناطقة باللغة الانجليزية يوم 8 يوليو/تموز بان البرلمان الايراني صادق على مشروع قانون يسمح للسلطات اتخاذ اجراءات جوابية في حال فرض اي بلد حظرا  على تزويد الطائرات المدنية الايرانية بالوقود.

ونقلت القناة عن العضو في لجنة البرلمان الخاصة بشؤون الامن القومي والسياسة الخارجية حشمت الله فتاح مطبيشي قوله انه يحق لايران بموجب القانون الجديد اتخاذ اجراءات جوابية ضد البلدان التي تسبب مشاكل  لطائرات الركاب  الغائدة لايران  او سفنها". واكد المصدر الايراني "لا شك في ان علينا اتخاذ اجراءات جوابية ضد دولة الامارات العربية المتحدة وبريطانيا والمانيا التى تحتاج طائراتها الى الوقود لمغادرة ايران".
وتأتي هذه التصريحات على خلفية نشر بعض وسائل الاعلام العالمية مؤخرا معلومات قائلة بأن كلا من المانيا وبريطانيا والامارات المتحدة رفضت تزويد طائرات الركاب الايرانية بالوقود، لكن هذه المعلومات لم تتاكد فيما بعد.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك