اوباما يدعم عضوية تركيا في الاتحاد الاوروبي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50660/

يرى الرئيس الامريكي باراك اوباما ان تركيا يجب ان تصبح عضوا كامل الحقوق في الاتحاد الاوروبي. اعلن اوباما ذلك في حديث لصحيفة "كوريري ديلا سيرا" الايطالية نشرته يوم 8 يوليو/تموز. واشار اوباما الى ان تركيا يمكن ان ترسخ في العالم الاسلامي نمطا للاسلام يحترم القيم المشتركة الشاملة.

يرى الرئيس الامريكي باراك اوباما ان تركيا يجب ان تصبح عضوا كامل الحقوق في الاتحاد الاوروبي. اعلن اوباما ذلك في حديث لصحيقة "كوريري ديلا سيرا" الايطالية نشرته يوم 8 يوليو/تموز. ولدى الاجابة عن سؤال حول تأزم العلاقات بين تركيا واسرائيل في الاونة الاخيرة واحتمال "فقدان تركيا" اكد اوباما ان تركيا "دولة تتسم بأهمية استراتيجية كبيرة وكانت  ولا تزال تربط بين الشرق والغرب. انها حليف للناتو ذو اقتصاد يتطور بنشاط.، زد على ذلك ان تركيا بلد ديمقراطي تعتنق اكثرية سكانها الاسلام الامر الذي يجعلها نموذجا هاما بالنسبة الى بلدان المنطقة الاسلامية" . وحسب رأي اوباما  "يكفي ذلك لعضويتها في الاتحاد الاوروبي".
وفسر الرئيس الامريكي تصويت انقره ضد القرار الاممي حول فرض عقوبات جديدة على ايران،  بوجود حدود مشتركة واسعة مع ايران وعدم رغبتها ان تنشب نزاعات بقربها. واضاف الرئيس الامريكي" كل ما بوسعنا عمله هو مواصلة اشراك انقره في البحث عن حلول للقضية الايرانية" مشيراً الى افضليات تكامل تركيا  مع الغرب في ظل "احترامنا الكامل لهذه الديمقراطية الاسلامية العظيمة" كما قال اوباما. وأكد اخيراً " ان بوسع تركيا ان تجذر في العالم الاسلامي ذلك الطراز من الاسلام الذي يحترم القيم البشرية العامة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك