مصدر عسكري روسي: روسيا ستقوم باطلاق 12 صاروخا بالستيا سنويا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50657/

اعلن اللواء الكساندر بوروتين النائب الاول لرئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية يوم الخميس 8 يوليو/تموز ان القوات المسلحة الروسية ستقوم في الاعوام العشرة القادمة باطلاق حتى 12 صاروخا بالستيا سنويا.

اعلن اللواء الكساندر بوروتين النائب الاول لرئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية يوم الخميس 8 يوليو/تموز ان القوات المسلحة الروسية ستقوم في الاعوام العشرة القادمة باطلاق حتى 12 صاروخا بالستيا كل عام.
وقال بوروتين ان واشنطن وموسكو ستأخذان بعين الاعتبار، بعد ابرام الاتفاقية القادمة في مجال الدفاع المضاد للصواريخ، القدرة النووية للدول الاخرى التي تملك سلاحا نوويا مثل الصين وبريطانيا وفرنسا.
وادلى بوروتين بهذا التصريح على هامش جلسة عقدتها لجنة مجلس الدوما الروسي لشؤون الدفاع لمناقشة مسألة ابرام المعاهدة الجديدة الروسية الامريكية للحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية.
هذا ونفى اللواء الكساندر بوروتين في وقت سابق من يوم الخميس معلومات عن اعداد وزارة الدفاع ووزارة الخارجية مشروع اتفاقية جديدة روسية امريكية في مجال الدفاع المضاد للصواريخ، قائلا انه لا يجري الاعداد لهذا المشروع لا من قبل وزارة الدفاع ولا الاركان العامة.
جاء هذا بعد حديث بعض وسائل الاعلام عن ان وزارة الدفاع بالاشتراك مع وزارة الخارجية تعملان على اعداد مشروع الاتفاقية الجديدة.
وعلق بوروتين على هذه الاخبار قائلا "لا تجري اية اعمال حول هكذا مشروع. لم نتلقى امرا بهذا.."
واشار بوروتين الى انه "من السابق لاوانه مناقشة الموضوع (مشروع الاتفاقية) والتعريج على تفاصيلها".
تجدر الاشارة الى ان الولايات المتحدة خرجت عام 2002 من معاهدة الدفاع المضاد للصواريخ الموقعة عام 1972 وذلك من جانب واحد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)