قاعدة جوية روسية اخرى في قرغيزيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50654/

لا تستبعد السلطات القرغيزية امكانية انشاء قاعدة عسكرية روسية اخرى في الجمهورية. فقد اعلن روسلان كزاكبايف القائم باعمال وزارة الخارجية القرغيزية للصحفيين يوم 8 يوليو/تموز ان مسألة نشر قاعدة روسية اخرى كانت قد نوقشت مع قيادة البلد السابقة ولا تزال واردة اليوم الا انه لا توجد مفاوضات رسمية بهذا الخصوص حاليا.

لا تستبعد السلطات القرغيزية امكانية انشاء قاعدة عسكرية روسية اخرى في الجمهورية. وقد اعلن رسلان كزاكبايف القائم باعمال وزارة الخارجية القرغيزية للصحفيين يوم 8 يوليو/تموز ان مسألة نشر قاعدة روسية اخرى كانت قد نوقشت مع قيادة البلد السابقة ولا تزال واردة اليوم الا انه لا توجد مفاوضات رسمية بهذا الخصوص حاليا.
وتجدر الاشارة الى انه توجد في الاراضي القرغيزية حاليا قاعدة جوية روسية في مدينة كانت.
وتطرق الوزير كذلك الى نية  منظمة معاهدة الامن الجماعي تقديم مساعدات  عسكرية ـ تقنية لقرغيزستان لضمان الامن في مناطقها الجنوبية واكد ان هذه المساعدات ستورد في اقرب وقت.
يجدر بالذكر ان البت في مسألة تقديم مثل هذه المساعدات  كان قد اجل نظرا لعدم توقيع بيلوروس على الوثائق المعنية. الا ان الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو وقع عليها قبل ايام. وفي الوقت الحاضر يزور وفد من منظمة معاهدة الامن الجماعي جنوب قرغيزستان من اجل دراسة المسائل التقنية للمساعدات مع الهيئات الامنية القرغيزية.
وقال كزاكبايف ان عددا كبيرا من التقنيات العسكرية سترد الى الجمهورية ويجري البت في مسألة توزيعها.        
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)