موسكو: اغلاق المجال الجوي الاوروبي بوجه الطائرات الايرانية المدنية غير مقبول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50648/

اعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي ان موسكو ترفض استغلال الاتحاد الاوروبي قرار مجلس الامن الدولي رقم 1929 الخاص بفرض عقوبات جديدة على ايران، كذريعة لغلق مجاله الجوي بوجه الطائرات الايرانية.

اعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي ان موسكو ترفض استغلال الاتحاد الاوروبي قرار مجلس الامن الدولي رقم 1929 الخاص بفرض عقوبات جديدة على ايران، كذريعة لغلق مجاله الجوي بوجه الطائرات الايرانية. جاء ذلك في معرض تعليقه يوم 8 يوليو/تموز على غلق الاتحاد الاوروبي مجاله الجوي بالنسبة لاكثرية الطائرات الايرانية لاعتبارات امنية.
وقال ريابكوف ان القضية لا تمس روسيا مباشرة. ومن جانب آخر تعارض موسكو فرض عقوبات احادية الجانب. فاذا لم يدر الحديث عن سلامة الملاحة الجوية وانما عن فرض حظر اضافي على  العقوبات الدولية التي ينص عليها القرار الاممي رقم 1929 فان ذلك "مرفوض بالنسبة لنا."
ويذكر ان الاتحاد الاوروبي قد اغلق مجاله الجوي امام اكثرية الطائرات الايرانية معللا ذلك باتباع اعتبارات سلامة المجال الجوي علما ان هئيات الرقابة اعتبرت ان عددا كبيرا من الطائرات الايرانية لا تخضع للصيانة اللازمة. ومس الحظر 41 رحلة من اصل 64  تقوم بها شركة "ايران اير" للطيران المدني.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك