السلطات الكوبية تقرر الإفراج عن 52 سجينا سياسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50646/

اعلنت الكنيسة الكاثوليكية في كوبا يوم الاربعاء 7 يوليو/تموز إن الحكومة قررت الإفراج عن 52 سجينا سياسيا. ويأتي هذا القرار بالتزامن مع زيارة يقوم بها وزير الخارجية الإسباني ميغيل انخيل موراتينوس لهافانا في محاولة لتنشيط العلاقات بين كوبا والدول الغربية.

اعلنت الكنيسة الكاثوليكية في كوبا يوم الاربعاء 7 يوليو/تموز إن الحكومة  قررت الإفراج عن 52  سجينا سياسيا. ويأتي هذا القرار بالتزامن مع زيارة يقوم بها وزير الخارجية الإسباني ميغيل انخيل موراتينوس لهافانا في محاولة لتنشيط العلاقات بين كوبا والدول الغربية.

وجاءت موافقة السلطات الكوبية على إطلاق سراح السجناء اثر وساطة قامت بها الكنيسة الكاثوليكية في اكبر عملية افراج عن سجناء منذ تسلم راؤول كاسترو الحكم في العام 2008 ، فيما ابدت اسبانيا استعدادها لاستقبالهم مع عائلاتهم.

واضافت الكنيسة الكاثوليكية انه سيتم الافراج عن 52 معارضا مسجونا منذ 2003.

وتم الإعلان عن إطلاق سراح هؤلاء المعارضين الـ52 الذين تعتبرهم جميعهم منظمة العفو الدولية من "سجناء الرأي" خلال لقاء بين الرئيس راؤول كاسترو والكاردينال خايمي اورتيغا الوسيط في هذا الملف ووزير الخارجية الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس بحسب بيان اصدرته اسقفية هافانا.

وجاء في البيان ان "الكاردينال ابلغ انه في الساعات المقبلة" سيتم الافراج عن 5 سجناء وسيتمكنون من المغادرة "الى اسبانيا برفقة عائلاتهم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك