شركة روسية: انجزنا احدى مراحل الاختبار المهمة لبداية تشغيل محطة " بوشهر " الكهرذرية الايرانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50643/

اعلن المكتب الصحفي لشركة " اتوم ستروي ايكسبورت " يوم 8 يوليو/ تموز بان الشركة اكملت يوم 7 يوليو/ تموز مرحلة تدوير مفاعل محطة بوشهر الكهرذرية على الساخن، وهي احدى المراحل الاساسية في تحضير المحطة للتشغيل الفعلي.

اعلن المكتب الصحفي لشركة " اتوم ستروي ايكسبورت " يوم 8 يوليو/ تموز بان الشركة اكملت يوم أمس الأربعاء مرحلة تدوير مفاعل محطة بوشهر الكهرذرية على الساخن، وهي احدى المراحل الاساسية في تحضير المحطة للتشغيل الفعلي.
لقد تم خلال هذه المرحلة اختبار عمل معدات المفاعل والانظمة التكنولوجية المساعدة على ضوء انظمة التصميم. واخذا بالاعتبار نتائج التدوير على الساخن سيتم تقييم آهلية المعدات الاساسية في الدائرة الاولى، ويباشر بالتحضير لتشغيل المحطة فعليا. ولم تكشف الشركة عن مواعيد المراحل التالية لاختبار وتشغيل المحطة.
وسبق ان اعلن سيرغي كيريينكو رئيس " روس اتوم " مرات عديدة ان روسيا مستعدة للبدء في التشغيل الفعلي للمحطة في شهر اغسطس/ اب " في نهاية صيف السنة الجارية سوف تنجز جميع عمليات الاختبار والتوليف حسب الجدول المعتمد ويبدأ تشغيل المحطة الكهرذرية ".
وتقع المحطة على ساحل الخليج العربي في اكثر مناطق ايران حرارة . وكانت شركة " كرافت وورك يونيون أي جي – سيمينس " قد باشرت ببناء المحطة في سبعينات القرن الماضي. الا انه بعد الثورة الايرانية تخلت عن المشروع.  وفي تسعينات القرن الماضي طلب الجانب الايراني من شركة " اتوم ستروي ايكسبورت " الروسية اكمال تنفيذ المشروع. وبناء على رغبة الجانب الايراني تم استخدام المعدات الروسية في عمليات البناء التي نفذت حسب المشروع الالماني.
ومن جانبه اعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، ان موعد تشغيل محطة بوشهر الكهرذرية يرتبط فقط بالمسائل التقنية، جاء ذلك خلال تعليقه على المعلومات التي تتحدث عن اكتمال اختبار معدات المحطة وان التشغيل الفعلي سيتم في الفترة بين 23 اغسطس/ اب و22 سبتمير/ ايلول.
وقال مذكرا " لقد وضح فلاديمير بوتين هذا الموضوع في اثناء زيارته الى تركيا في هذه السنة " وحسب قوله " هذه مسألة تقنية. وليس هناك مسألة اخرى باستثناء - متى فعليا سيكون كل شيء جاهز للتشغيل الفعلي ".   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك