معرض "سفراء السلام".. رسالة ضد الاسلحة الكيميائية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50642/

اقيم في طهران معرض صور لضحايا استخدام الاسلحة الكيميائية تحت عنوان "سفراء السلام" بمشاركة كل من العراق وفيتنام واليابان وبلجيكا، وهي بلدان تعرضت لاستخدام هذه الاسلحة. وارادت ايران ان يكون هذا المعرض بداية لحركة عالمية تدعو المجتمع الدولي الى التحرك نحو نزع الاسلحة الكيميائية ووقف تصنيعها.

اقيم في طهران معرض صور لضحايا استخدام الاسلحة الكيميائية تحت عنوان "سفراء السلام" بمشاركة كل من العراق وفيتنام واليابان وبلجيكا، وهي بلدان تعرضت لاستخدام هذه الاسلحة. وارادت ايران ان يكون هذا المعرض بداية لحركة عالمية تدعو المجتمع الدولي الى التحرك نحو نزع  الاسلحة الكيميائية ووقف تصنيعها.
وتعرض صور مؤلمة مآسي الاف الضحايا المدنيين في دول تعرضت لاستخدام افظع الاسلحة  اثناء حروب استخدم العسكريون فيها مختلف انواع الاسلحة منها الكيميائية  والجرثومية وغيرها. كما لا يزال الكثير من ضحاياها يعانون من أمراض مختلفة وازمات نفسية وصحية.
ويعد هذا المعرض رسالة تقول فيها الدول المشاركة انها ستواصل مسيرها نحو عالم خال من الاسلحة الكيميائية، كما ستواصل تكثيف جهودها لانشاء مراكز دعم مشتركة لتخفيف معاناة الضحايا، اضافة الى تعريف العالم كله بما تسببه هذه الاسلحة من مأساة للانسان ودمار للطبيعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك