لجنة مجلس الدوما الروسي تنصح النواب بابرام المعاهدة الجديدة للحد من الاسلحة الاستراتيجية الجهومية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50640/

نصحت لجنة مجلس الدوما الروسي لشؤون الدفاع للنواب الروس بابرام المعاهدة الجديدة للحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية والتى وقعتها موسكو وواشنطن في ابريل/نيسان الماضي. واكدت اللجنة في جلستها يوم 8 يوليو/تموز ان المعاهدة متناسبة مع مصالح روسيا بشكل كامل.

 نصحت لجنة مجلس الدوما الروسي لشؤون الدفاع  للنواب الروس بابرام المعاهدة الجديدة للحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية والتي وقعتها موسكو وواشنطن في ابريل/نيسان الماضي. وجاء في وثيقة خاصة بهذا الشأن اقرتها اللجنة في جلستها يوم 8 يوليو/تموز ان اللجنة "تنصح بالمصادقة على مسودة قرار ابرام الاتفاقية لأنها خطوة مجدية".
واكدت اللجنة انها تعتبر المعاهدة المذكورة "تتناسب مع مصالح روسيا بشكل كامل"، كما جاء في الوثيقة انه "تم اعداد المعاهدة على اساس التكافؤ وبناءً على مبدأ ضمان الامن المتساوي وغير المجزأ". واكدت اللجنة ان "نص المعاهدة متوازن وخال من العيوب الكثيرة التى اتسمت بها اتفاقيات ثنائية سابقة".
وكان الرئيسان الروسي دميتري مدفيديف والامريكي باراك اوباما وقعا يوم 8 ابريل/نيسان في براغ  معاهدة الحد من الاسلحة الاستراتيجة الهجومية، وتحل هذه الوثيقة محل معاهدة "ستارت – 1" الموقعة في 31 يوليو/تموز عام 1991 والتي انتهى مفعولها  في 5 ديسمبر/كانون الاول عام 2009.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)