معلومات استخباراتية اسرائيلية تشير الى تخزين "حزب الله" صواريخه قرب مدارس ومستشفيات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50635/

نشر الجيش الإسرائيلي يوم 7 يوليو/تموز خرائط وصورا جوية قال إنها تكشف قيام حزب الله اللبناني ببناء مخازن أسلحة وصواريخ ومقار قيادة الحزب في مواقع محاذية لمستشفيات ومدارس واماكن عامة اخرى في عشرات القرى جنوب لبنان .

نشر الجيش الإسرائيلي يوم 7 يوليو/تموز خرائط وصورا جوية قال إنها تكشف قيام حزب الله اللبناني ببناء مخازن أسلحة وصواريخ ومقار قيادة الحزب في مواقع محاذية لمستشفيات ومدارس واماكن عامة اخرى في عشرات القرى جنوب لبنان .
وفي لقاء مع الصحفيين الإسرائيليين عرض قادة في الجيش الاسرائيلي نحو 12 نقطة حمراء تشير الى مخابئ للأسلحة على الخريطة بينما أشارت العلامات الزرقاء الى أن الكثير منها يوجد قرب مبان عامة مدنية مثل المدارس والمستشفيات والمراكز التجارية.
وذكرت مصادر عسكرية اسرائيلية الى أن لدى حزب الله حسب التقديرات الاسرائيلية زهاء 40 الفا من الصواريخ القصيرة والمتوسطة والطويلة المدى ونحو 20 ألف مقاتل في جنوب لبنان.
وفي السياق ذاته نقل موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني نقلا عن قائد اللواء الغربي في القيادة العسكرية الشمالية العقيد رونين مرلي قوله " على ضوء الاشارات الواردة عن استعدادات حزب الله لخوض الحرب القادمة فان حادثا ما قد يقع اليوم او غدا او بعد عام، فمن ناحيتي انا مستعد وكأن هذا الحادث سيقع الان ونحن نعمل بطرق مختلفة لاحباط أي حادث وفي حال وقع سنتعامل معه ". واضاف الضابط الاسرائيلي " في هذه الايام يعمل حزب الله على جمع المعلومات المتعلقة بقوات الجيش الاسرائيلي مستغلا في بعض الاحيان غطاء مدنيا ولهذا عزز الجيش الاسرائيلي في الايام الاخيرة عملياته في المناطق الواقعة بين خط الحدود الرسمي وبين الجدار الامني بهدف اظهار تواجد عسكري هناك وعدم ترك المنطقة مستباحة من قبل رجال الحزب ".
هذا وأرسلت تل ابيب وفدا الى مقر الامم المتحدة في نيويورك لاطلاع المجتمع الدولي على  المعلومات الاستخباراتية عن نشر أسلحة حزب الله. وقدمت أيضا هذه المعلومات للقائد الجديد لقوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في جنوب لبنان الميجور جنرال البرتو اسارتا كويفاس.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية