كأس ديفيز للتنس: روسيا في مواجهة الأرجنتين من جديد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50634/

يستضيف المجمع الرياضي الأولمبي في موسكو من 9 الى 11 يويليو/تموز لقاء المنتخب الروسي مع نظيره الأرجنتيني ضمن الدور ربع النهائي من كأس ديفيز للتنس. هذه هي المواجهة السادسة بين المنتخبين ضمن كأس ديفيز .

يستضيف المجمع الرياضي الأولمبي في موسكو من 9 الى 11 يوليو/تموز لقاء المنتخب الروسي مع نظيره الأرجنتيني ضمن الدور ربع النهائي من كأس ديفيز للتنس.
وهذه هي المواجهة السادسة بين المنتخبين ضمن كأس ديفيز ويعود آخر لقاء جمعهما إلى عام 2008 في بوينس آيرس حيث فاز المنتخب الأرجنتيني بثلاث مباريات من أصل خمس ليبلغ المباراة النهائية قبل أن يخسرها أمام المنتخب الإسباني. اما قبل العامين من ذلك فاز المنتخب الروسي في موسكو في نهائي 2006 وكانت تلك آخر مرة يحرز فيها المنتخب الروسي اللقب.
حضر المنتخب الأرجنتيني إلى موسكو وعينه على بلوغ الدور المقبل، لاسيما أنه مدعوم معنويا بقيادة الخبير دافيد نالبانديان للمنتخب، إضافة إلى حضور أحد أبرز لاعبي المنتخب الأرجنتيني والعالم خوان مارتن ديل بوترو المصنف السابع عالميا والفائز ببطولة أمريكا المفتوحة عام 2009 على الرغم من إصابته.
بالمقابل تعول الجماهير الروسية على خيرة لاعبيها الذين سيمثلون المنتخب في هذا الدور وهم نيقولاي دافيدينكو وميخائيل يوجني و إيغور أندرييف وتيموراز غاباشفيلي
لكن غياب دافيدينكو عن الملاعب فترة طويلة وضع العديد من إشارات الإستفهام حول قدرته على قيادة المنتخب الروسي إلى الفوز.
سيلتقي المنتخبان في مبارتي الفردي يوم الجمعة ـ 9 يوليو ومباراة الزوجي يوم السبت على أن تختتم المواجهات يوم الأحد بلقائي الفردي. ويسعى المنتخب الأرجنتيني للفوز بلقب كأس ديفيز هذا العام بعد أن بلغ النهائي ثلاث مرات دون فوز، في حين بلغ المنتخب الروسي المباراة النهائية خمس مرات فاز بلقبين ويبقى المنتخب الأمريكي الأكثر فوزا بـ32 مرة.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا