تبادل الجواسيس بين موسكو وواشنطن، أمر واقع أم لا؟

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50617/

أكدت آنا ستافيتسكايا محامية العالم الروسي أيغور سوتياغين، المحكوم من قبل السلطات الروسية بتهمة الخيانة الوطنية والتجسس لصالح دولة أجنبية أنه من الممكن أن تتم عملية استبدال موكلها بأحد المشتبهين بالتجسس لصالح روسيا، من بين الذين ألقي القبض عليهم في الولايات المتحدة.

أكدت آنا ستافيتسكايا محامية العالم الروسي أيغور سوتياغين، المحكوم من قبل السلطات الروسية بتهمة الخيانة الوطنية والتجسس لصالح دولة أجنبية يوم الاربعاء 7 يوليو/تموز، اكدت أنه من الممكن أن تتم عملية استبدال موكلها بأحد المشتبهين بالتجسس لصالح روسيا، من بين الذين ألقي القبض عليهم في الولايات المتحدة.
وأضافت ستافيتسكايا أن موكلها سوتياغين ضمن 11 شخص سيتم استبدالهم بـ 11 آخرين ممن قبض عليهم في الولايات المتحدة.
وتريد روسيا مبادلة مواطنها ايجور سوتياجين، الذي حكم عليه عام 2004 بالسجن 15 عاما بتهمة نقل معلومات عسكرية سرية إلى شركة بريطانية، قال الادعاء إنها واجهة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية "السي أي إي".
ومن المعروف أن السلطات الأميركية قد ألقت القبض على 10 أشخاص مشتبهين بالتجسس لصالح روسيا، والشخص الحادي عشر تم إيقافه في مطار لارنكا في قبرص، وأفرج عنه بكفالة 33 ألف دولار، ومن ثم اختفى.
وكانت وزارة العدل الأميركية قد أعلنت في 29 من يونيو/حزيران الماضي أنها ألقت القبض على "شبكة جواسيس" تعمل لصالح الاستخبارات الروسية. واتهم على أثر هذا 11 شخصا بالعمل لصالح دولة أجنبية وغسيل الأموال وتزوير أوراق ثبوتية واستعمال أسماء مستعارة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)