ابو الغيط في اديس ابابا لبحث أزمة تقاسم مياه نهر النيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50603/

بدأ وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط يوم 7 يوليو/تموز زيارة رسمية الى أديس أبابا يبحث خلالها مع رئيس الوزراء الإثيوبي مليس زيناوي وكبار المسؤولين في هذا البلد أزمة تقاسم مياه نهر النيل.

بدأ وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط يوم 7 يوليو/تموز زيارة رسمية إلى أديس أبابا يبحث خلالها مع رئيس الوزراء الإثيوبي مليس زيناوي وكبار المسؤولين في هذا البلد أزمة تقاسم مياه نهر النيل.

وكانت مصادر مصرية أكدت أن هذه المحادثات ستركز على موضوع تقاسم مياه نهر النيل، والاثار التي ترتبت على قيام خمس دول بينها اثيوبيا بالتوقيع على مسودة معاهدة خاصة بهذه القضية  في ظل غياب واعتراض مصر والسودان .

كما ستتناول المباحثات آخر التطورات في القرن الافريقي والوضع في الصومال والسودان وسبل دعم التعاون بين مصر واثيوبيا في مختلف المجالات.

من جانبه أشار حسام زكي المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إلى أن المباحثات ستتطرق الى مواصلة التنسيق المشترك لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، والتى تشهد  نمواً مطرداً حيث يتصاعد حجم الاستثمارات المصرية في أثيوبيا، كما بلغت قيمة التبادل التجارى بين البلدين 200 ‏مليون دولار‏ خلال عام 2009، ومن المتوقع زيادة حجم التبادل التجارى إلى نحو مليار دولار خلال الأعوام القليلة المقبلة.

للمزيد حول هذا الموضوع يمكنكم الاستماع الى المكالمة التلفونية المرفقة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية