الولايات المتحدة تقدم لاسرائيل ضمانات تعاون في المجال النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50601/

كشفت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن ان الولايات المتحدة نقلت رسالة ضمانات سرية الى اسرائيل تعهدت فيها باقامة تعاون معها في مجال الطاقة النووية للاغراض المدنية رغم عدم انضمام اسرائيل الى المعاهدة الدولية لحظر انتشار الاسلحة النووية.

كشفت اذاعة الجيش الاسرائيلي الاربعاء 7 يوليو/تموز عن ان الولايات المتحدة نقلت رسالة ضمانات سرية الى اسرائيل تعهدت فيها باقامة تعاون معها في مجال الطاقة النووية للاغراض المدنية رغم عدم انضمام اسرائيل الى المعاهدة الدولية لحظر انتشار الاسلحة النووية.
وقالت الاذاعة ان الجانب الأمريكي تعهد  بأن يبيع اسرائيل مواد نووية انشطارية يمكن استخدامها في توليد الطاقة الكهربائية  بالاضافة الى تكنولوجيات  ومعدات مختلفة. وأوضحت ان الادارة الأمريكية وعدت اسرائيل بأن تستخدم تعابير جديدة ايجابية من خلال تصريحاتها العلنية بحيث تؤكد ان اسرائيل هي "دولة مسؤولة تتحلى بضبط النفس فيما يخص استخدام قدراتها".
وأشارت الاذاعة الى ان اسرائيل واجهت في الماضي مصاعب عدة في الحصول على معدات ومواد انشطارية تستخدم في المجال النووي حتى للأهداف المدنية، بسبب عدم توقيعها على معاهدة حظر انتشار السلاح النووي، حيث رفضت بعض الدول لهذا السبب التعاون مع إسرائيل في المجالات النووية
هذا وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد حذر الثلاثاء 6 يوليو/تموز من ان محاولة اتهام اسرائيل حول برنامجها النووي يمكن ان يعرقل تنظيم المؤتمر الدولي حول قيام شرق اوسط خال من السلاح النووي الذي من المقرر عقده في عام 2012.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك