كوريا الشمالية تهدد بـ"حرب مميتة" في حال اتخاذ قرار دولي يدين بيونغ يانغ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50595/

هددت كوريا الشمالية بشن "حرب مميتة" في حال يتبنى مجلس الامن الدولي قرارا يحملها مسؤولية غرق سفينة "تشيونان" العسكرية الكورية الجنوبية في البحر الاصفر يوم 26 مارس/آذار الماضي.

هددت كوريا الشمالية بشن "حرب مميتة" في حال يتبنى مجلس الامن الدولي قرارا يحملها مسؤولية غرق سفينة "تشيونان" العسكرية الكورية الجنوبية في البحر الاصفر يوم 26 مارس/آذار الماضي . جاء ذلك في بيان للجنة الكورية الشمالية الخاصة بتوحيد شطري كوريا نشرته وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية يوم 7 يوليو/تموز.
وقد صدر هذا البيان في الوقت الذي ينظر مجلس الامن الدولي في طلب كوريا الجنوبية بتحميل بيونغ يانغ مسؤولية غرق سفينة "تشيونان"ومقتل  46  من البحارة الذين كانوا على متنها.

 وتجدر الاشارة الى ان نتائج التحقيق الذي اجرته لجنة الخبراء الدوليين من اوستراليا وبريطانيا والولايات المتحدة والسويد تؤيد موقف سيئول اذ توصل هؤلاء الخبراء الى استنتاج بان السفينة العسكرية الكورية الجنوبية غرقت بفعل هجوم بطوربيد كوري شمالي. ومن جانبها فندت كوريا الشمالية استنتاجات اللجنة الدولية واصفة حادث الغرق استفزازا دبرته الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك