مقتل 5 جنود أفغان عن طريق الخطأ في قصف جوي لقوات الناتو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50584/

أعلن مصدر في شرطة ولاية غازني الافغانية عن مقتل 5 جنود افغان عن طريق الخطأ في قصف جوي لقوات حلف الناتو ضرب وحدة عسكرية أفغانية في جنوب أفغانستان صباح الاربعاء 7 يوليو/تموز. وفي تطور آخر اعلنت قيادة حلف الناتو مقتل 3 من جنودها في انفجار قنابل يدوية الصنع يوم 6 يوليو/تموز.

أعلن مصدر في شرطة ولاية غازني الافغانية عن مقتل 5 جنود افغان عن طريق الخطأ في قصف جوي لقوات حلف الناتو ضرب وحدة عسكرية أفغانية في جنوب أفغانستان صباح الاربعاء 7 يوليو/تموز.
وفي السياق ذاته قال الجنرال زاهر أزمي في مؤتمر صحفي بكابل ان الجنود كانوا ينفذون عملية ضد المتمردين وكانوا يخططون لنصب كمين ضد مقاتلي طالبان في منطقة اندار في وقت مبكر من اليوم. واكد الجنرال ان القصف أسفر عن مقتل 5 جنود واصابة اثنين اخرين، كما لفت الى ان "هذه ليست المرة الاولى (لاصابة الجنود الافغان بنيران صديقة من قبل قوات الناتو)، فقد حدث ذلك عدة مرات في الماضي ولكننا نأمل في أن تكون الاخيرة".
من جانبها اعترفت قيادة قوات حفظ السلام في افغانستان بأن القصف جرى عن طريق الخطأ، معربة عن أسفها لما حدث.

مقتل 3 جنود للناتو في انفجارات جنوب افغانستان

وفي تطور آخر اعلنت قيادة حلف الناتو في افغانستان يوم الاربعاء 7 يوليو/تموز مقتل 3 من جنودها في انفجار قنابل يدوية الصنع يوم الثلاثاء، دون ذكر هويات او جنسيات القتلى. بدورها اعلنت فرنسا مقتل احد عسكرييها في انفجار عبوة ناسفة بافغانستان.
وبذلك ترتفع حصيلة القتلى بين الجنود الاجانب في افغانستان منذ بداية عام 2010 الى 339 شخصا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك