كلينتون: فضيحة الجواسيس الروس لن تنعكس على العلاقات بين موسكو وواشنطن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50577/

قالت هيلاري كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحدة الامريكية انه بالنسبة للعلاقة مع موسكو فان واشنطن ستبقى تحافظ على " موقف متوازن " معها. جاء ذلك في تصريح ادلت به الى قناة "تي في بي" البولندية والذي نشرت نصه الكامل وزارة الخارجية الامريكية يوم الثلاثاء 6 يوليو/ تموز.

قالت هيلاري كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحدة الامريكية انه بالنسبة للعلاقة مع موسكو فان واشنطن ستبقى تحافظ على " موقف متوازن " معها. جاء ذلك في تصريح ادلت به الى قناة "تي في بي" البولندية والذي نشرت نصه الكامل وزارة الخارجية الامريكية يوم الثلاثاء 6 يوليو/ تموز.
وقالت " خلال السنة والنصف الاخيرة استلمنا من الجانب الروسي اشارات ايجابية عديدة ". وحسب قولها يمكن ان تنسب لها المعاهدة الجديدة لتقليص الاسلحة الاستراتيجية الهجومية وازدياد مساعدة موسكو في افغانستان وكذلك " التعاون مع الولايات المتحدة الامريكية والمجتمع الدولي في موضوع العقوبات ضد ايران. ويمكن ذكر امثلة عديدة تعكس النتائج الايجابية لاعادة تشغيل العلاقات بيننا ".
وحول اعتقال اشخاص متهمين بالتجسس لصالح روسيا اشارت كلينتون الى ان الولايات المتحدة الامريكية " ستستمر بدون شك في الدفاع عن مصالحها. وهذا يعني اننا سنلاحق كل من يحاول تهديدنا. ولكننا لانريد ان ينعكس حادث مثل هذا على مجمل علاقاتنا. ونحن نسعى لانشاء قاعدة واسعة لعملنا المشترك واذا ما ظهرت مشاكل ما، كما هو الحال مع مشكلة الجواسيس – فسنحلها. هؤلاء الاشخاص اعتقلوا وهم تحت طائلة قوانينا الجنائية. ولكني لا اريد ان تؤثر هذه المسألة على جهودنا الموجهة نحو تقليص الترسانة النووية وذلك لان هذه الجهود هي لمصلحتنا ومصلحة الامن العالمي ". واضافت " اعتقد اننا سنحاول المحافظة على موقف متوازن لعلاقاتنا مع موسكو ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك