الحكومة الروسية تخطط لتطوير السياحة في شمال القوقاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50569/

تعمل روسيا على تطوير قطاع السياحة كأحد الفروع الأساسية في عملية تحديث اقتصاد البلاد؛ وفي هذا الإطار تخطط لبناء مجمَّع يتألف من خمسة منتجعات تحت اسم "مرتفع 5642" ، وهو ارتفاع المِنطقة السياحية في جبال شَمال القـوقـاز الروسية، التي تضاهي جبال الألب في جمال طبيعتها.

تعمل روسيا على تطوير قطاع السياحة كأحد الفروع الأساسية في عملية تحديث اقتصاد البلاد، وفي هذا الإطار تخطط لبناء مجمَّع يتألف من 5 منتجعات تحت اسم "مرتفع 5642" ، وهو ارتفاع المِنطقة السياحية في جبال شَمال القـوقـاز الروسية، التي تضاهي جبال الألب في جمال طبيعتها.
وعلى هامش أعمال منتدى سان بطرس بورغ الاقتصادي نوقشت مسألة استثمار مشروع بناء المنتجعات السياحية في منطقة جبال شمال القوقاز. وقد ابدى بنك "كريديت سويس" السويسري و "إنفست إيه دي" الإماراتية اهتمامهما بالمشروع .
ويحتاج المشروع إلى دعم الدولة والتمويل من مصرفي "التجارة الخارجية" و"سبيربنك". وأنه يمكن جذب المستثمرين إذا كانت هناك ضمانات على مدى عشرين عاما بمعدل فائدة يصل إلى 7%.
جبال شمال القوقاز الروسية من أجمل بقاع الدنيا يؤمها محبو الرياضات الشتوية والاستجمام في أعالي الجبال. واستثمار هذه المنطقة سياحيا ليست فكرة وليدة اليوم إلا أنها أصبحت أكثر إلحاحا في إطار تحديث اقتصاد البلاد وجذب الاستثمارات الخاصة المحلية والأجنبية.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم