اسرائيل مستعدة لصنع طائراتها من دون طيار في شركات روسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50567/

يدرس الخبراء الروس امكانية صنع الطائرات الاسرائيلية دون طيار في المرافق الانتاجية الوطنية الروسية. اورد هذا النبأ يوم 7 يوليو/تموز مصدر في مجمع الصناعات الحربية الروسية.

يدرس الخبراء الروس امكانية صنع الطائرات الاسرائيلية دون طيار  في المرافق الانتاجية الوطنية الروسية. اورد هذا النبأ يوم 7 يوليو/تموز مصدر في مجمع الصناعات الحربية الروسية.
وقال المصدر:" ان الاسرائيليين لا يستعدون لبيع طائراتهم من دون طيار الينا فحسب بل ولتنظيم انتاجها المشترك في مرافقنا الانتاجية. ويدرس حاليا خبراء مجمع الصناعات الحربية الروسية هذه الامكانية".
واعاد المصدر الى الاذهان  ان روسيا واسرائيل تنفذان حاليا اتفاقية توريد الطائرات دون طيار. وقد عقدت هذه الصفقة بغية اجراء دراسة مفصلة للمواصفات الفنية للطائرات الاسرائيلية دون طيار واتخاذ قرار  بانواع الطائرات التي تحتاج اليها روسيا.

واشار المصدر الى ان شراء الطائرات الاسرائيلية دون طيار لا يلغي مهمة تصميم  وتصنيع الطائرات الروسية من هذا النوع التي اوكلت الى مجمع الصناعات الحربية الروسية  بحيث لا تتراجع اطلاقا امام احسن مثيلاتها الاجنبية.
وسبق لفلاديمير بوبوفكين نائب وزير الدفاع الروسي ورئيس ادارة التسليح في وزارة الدفاع ان اعلن ان روسيا قد انفقت  5 مليارات روبل لتصنيع وتجربة الطائرات الروسية دون طيار. لكن كل هذه التصاميم  تعد غير قابلة للمنافسة، الامر الذي اجبر روسيا على  شراء دفعة تجريبية متألفة من عدة عشرات من هذه الطائرات من هذا النوع في اسرائيل بمبلغ 50 مليون دولار. ووصف بوبوفكين حينذاك الطائرات الروسية دون طيار بانها لا يمكن ان تقارن مع مثيلاتها الاجنبية بأي من ميزاتها الفنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)