الرئيس التركي: اسرائيل ترغب في التخلص من العلاقات مع تركيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50558/

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن الرئيس التركي عبد الله غول قوله ان الانقسامات داخل الحكومة الائتلافية في اسرائيل تمنع تل ابيب من اصلاح العلاقات مع تركيا التي تدهورت بعد الهجوم الاسرائيلي على اسطور الحرية. وقال غول للصحفيين في طريق عودته من زيارة رسمية لكازاخستان يوم 6 يوليو/تموز ان اسرائيل ترغب فيما يبدو في التخلص من العلاقات مع تركيا.

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن الرئيس التركي عبد الله غل قوله ان الانقسامات داخل الحكومة الائتلافية في اسرائيل تمنع تل ابيب من اصلاح العلاقات مع تركيا والتي تدهورت بعد الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية. وقال غل للصحفيين في طريق عودته من زيارة رسمية لكازاخستان يوم 6 يوليو/تموز انه "ليس لاسرائيل أصدقاء في المنطقة... والآن هم يرغبون فيما يبدو في التخلص من العلاقات مع تركيا"، واصفا الموقف الاسرائيلي بالتصرف غير الرشيد.
واوضح غول أن الصراعات داخل الائتلاف الاسرائيلي حسب اعتقاده تمنع حدوث تقارب مع تركيا، واضاف قوله "بقدر ما يمكنني أن أرى فان الانقسام السياسي الداخلي في اسرائيل شديد جدا. انهم يقوضون بعضهم البعض... وهم دائما يعرقلون بعضهم البعض". واردف قائلا "انطباعي الشخصي هو أنه ليست لديهم القدرة على التصرف بعقلانية".
وتأتي هذه التصريحات بعد ان حذرت تركيا على لسان وزير الخارجية احمد داود اوغلو من احتمال قطعها العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل في حال لم تعتذر اسرائيل عن الهجوم على  اسطول الحرية الذي شنته  في 31 ايار/ مايو على اسطول الحرية، مما اسفر عن مقتل 9 اتراك.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك