موسكو : تقرير وزارة الخارجية الامريكية حول الديمقراطية في روسيا قائم على معايير مزدوجة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50555/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية، تعليقا على التقرير الذي نشرته وزارة الخارجية الامريكية والخاص بتأييد الديمقراطية في العالم في عام 2009 ، اعلنت ان موقف بعض اعضاء الادارة الامريكية من تطور الديمقراطية في روسيا قائم على معايير مزدوجة.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الثلاثاء 6 يوليو/تموز، تعليقا على التقرير الذي نشرته وزارة الخارجية الامريكية والخاص بتأييد الديمقراطية في العالم في عام 2009 ، اعلنت ان موقف بعض اعضاء الادارة الامريكية من تطور الديمقراطية في روسيا قائم على معايير مزدوجة.
واعنت الوزارة انه "يتكون انطباع بان التحسن في العلاقات الامريكية-الروسية لم يمس باي حال من الاحوال موظفي وزارة الخارجية الامريكية الذين  قاموا بتجهيز هذا التقرير.. وبالنسبة للوضع في روسيا استخدم التقرير تعابير تقليدية كالتي كانت تستخدم سابقا".
واضافت الوزارة الروسية ان التقرير "لم يهمل كذلك قائمة "الاعمال الخيرية" للادارة الامريكية والموجهة لمصلحة روسيا والتي يقترب العديد منها الى حد التدخل في الشؤون الداخلية كتمويل تدريب المراقبين المستقلين للانتخابات، ومحاولات تعزيز مؤسسات السلطة.. ومع هذا يستغل شركاؤنا الفرص لاعتبار البرامج الروسية الموجهة الى تأييد المواطنين الروس المتواجدين خارج البلاد كمؤامرات سياسية يجب مراقبتها وايقافها".
وقالت الوزارة "ان نص التقرير يؤكد هشاشة المبدأ القائل "من ليس مع الولايات المتحدة فهو غير ديمقراطي" والذي يعتبر اساسا  لتقييم الوضع في دول معينة".
واوضحت وزارة الخارجية الروسية تعليقا على الانتقاد الموجه لروسيا في مسألة  حقوق الانسان "ان روسيا مفتوحة لحوار مشترك وموضوعي وليس لمحاضرات حول كيفية بناء الديمقراطية".
ونصحت الوزارة زملائها في وزارة الخارجية الامريكية "عدم خلط وجود مشاكل كهذه مع عدم الرغبة بحلها. كما  حبذا لو جرت دراسة مشاكل امريكا الخاصة في مجال حقوق الانسان".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)