ايطاليا تدرس امكانية منع من تزيد اعمارهم عن 80 عاماً عن قيادة السيارات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50554/

تحافظ ايطاليا بشكل شبه مستمر على مركز الصدارة بين الدول الاوروبية حيث تسجل اعلى نسبة حوادث، اذ تسببت هذه الحوادث في ايطاليا عن مقتل اكثر من 5000 شخص العام الماضي فقط. وافادت مصادر اعلامية ان السلطات الايطالية تدرس امكانية حظر قيادة السيارات، لمن تزيد اعمارهم عن 80 عاماً، انطلاقاً من انهم "الاقل حذراً ويسهل تشتيت انتباههم".

تحافظ ايطاليا بشكل شبه مستمر على مركز الصدارة بين الدول الاوروبية حيث تسجل اعلى نسبة حوادث، اذ تسببت هذه الحوادث في ايطاليا عن مقتل اكثر من 5000 شخص العام الماضي فقط.
وافادت صحيفة "ديلي ميل البريطانية" بعددها الصادر في 5يوليو/تموز، ان السلطات الايطالية تدرس امكانية حظر قيادة السيارات، لمن تزيد اعمارهم عن 80 عاماً، انطلاقاً من انهم "الاقل حذراً ويسهل تشتيت انتباههم".
وبحسب القانون الايطالي يجب تجديد رخصة قيادة السيارات مرة كل 10 اعوام حتى سن الـ 50، وحتى سن الـ 70 مرة كل 5سنوات، على ان تجدد الرخصة بعد ذلك كل 3 سنوات، بالاضافة الى ضرورة ان يجري السائق فحوصاً طبية معينة، وان لم يكن ملزماً بخوض اختبار عملي.
وقال مسؤول ايطالي بادارة سلامة الطرق ان "السيارات اصبحت مزودة بالكثير من القدرات والتجهيزات الالكترونية، التي قد تؤدي الى تشتت ذهن السائق"، مضيفاً انه علاوة على عوامل التشتيت التقليدية مثل اشعال السجائر ووضع الماكياج، فقد اصبحت هناك عوامل جديدة، مثل استخدام الهاتف المحمول والكومبيوتر "نوت بوك"، ومشاهدة التلفزيون بالسيارات.
ولفت الى ان حوالي 30% من الحوادث تقع بسبب هذه العوامل، لذا ينبغي التحقق من كيفية تأقلم كبار السن مع معطيات الحياة العصرية اثناء قيادتهم لسياراتهم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك