أشكنازي: العلاقات بين الجيشين التركي والإسرائيلي "جيدة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50546/

كشف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي اشكنازيي، أنه أجرى اتصالات مع رئيس أركان الجيش التركي ايلكر باسبوغ بعد الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية. وأعلن أشكنازي خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلية أن قائد القوات البرية في الجيش الإسرائيلي التقى مؤخرا مع نظيره التركي، وأن العلاقات بين الجيشين جيدة، مضيفا أنه يجب الحفاظ على التعاون الأمني مع تركيا.

كشف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي اشكنازيي، أنه أجرى اتصالات مع رئيس أركان الجيش التركي ايلكر باسبوغ بعد الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية.

وأعلن أشكنازي خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلية يوم الثلاثاء 6 يونيو/حزيران، أن قائد القوات البرية في الجيش الإسرائيلي التقى مؤخرا مع نظيره التركي، وأن العلاقات بين الجيشين جيدة، مضيفا أنه يجب الحفاظ على التعاون الأمني مع تركيا.

من جانب آخر، توقّع اشكنازي حدوث توتر في الأوضاع على الحدود الشمالية مع لبنان في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، على خلفيّة نشر تقرير تقصّي الحقائق حول عملية إغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

كما تطرق اشكنازي للسفينتين المنوي تسييرهما من لبنان نحو قطاع غزة، حيث اكد وفقا للمعلومات التي بحوزة الجيش الان ان احدى السفن ستكون فقط من النساء والثانية لنشطاء سلام، حيث يستعد الجيش الاسرائيلي لمواجهة الموقف في حال انطلاق السفينتين الى قطاع غزة والتعامل مع كافة الظروف والمتغيرات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية